Advertise here

أبو فاعور تابع مع بطيش ملفات الحماية ومع فنيانوس خفض رسوم المرفأ

14 آذار 2019 11:15:00 - آخر تحديث: 14 آذار 2019 11:17:25

زار وزير الصناعة وائل أبو فاعور وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وبحثا في موضوع حماية القطاعات الانتاجية التي تتعرض للاغراق والمنافسة غير المتكافئة، وتم الاتفاق على متابعة دراسة هذه الملفات بين فريقي عمل من الوزارتين، تمهيدا للتوصل إلى اقتراحات عملية بهذا الخصوص سيطرحها الوزير أبو فاعور في أول جلسة لمجلس الورزاء.

وكان ابو فاعور قد زار وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، يرافقه المدير العام للوزارة داني جدعون ونائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين زياد بكداش، في حضور رئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت حسن قريطم، وتم البحث في إعفاءات أو تخفيض رسوم لعدد من المواد الأولية المستوردة التي تستخدم في الصناعة المحلية.

اثر اللقاء أشار ابو فاعور الى ان "البحث تناول تخفيض كلفة الرسوم على بعض المواد الأولية المستوردة من الخارج التي تستخدم في الصناعة المحلية"، ولفت الى ان "الأمر بحاجة الى المزيد من الدرس"، موضحا أن "الاجراءات التي اتخذت قد تكون جزئية، انما يجب ان تتكامل مع اجراءات اخرى لتساعد الصناعة بشكل أكبر".

وقال:"ان البحث سيستكمل لوضع لائحة مشتركة بين وزارتي الصناعة والاشغال وإدارة المرفأ وجمعية الصناعيين حول المواد التي سيتم الاتفاق على تخفيض الرسوم عليها".

وشكر "لوزير الاشغال اهتمامه واندفاعه في دعم الصناعة اللبنانية"، وقال:"الوزير ونحن وادارة المرفأ والحكومة، سنعطي القطاعات الانتاجية الاهتمام الكافي، وبذلك نسلك مسارا ايجابيا سينعكس ايجابا على حياة المنتج اللبناني سواء كان مزارعا او صناعيا".

سفير قطر
والتقى الوزير أبو فاعور قبل ظهر اليوم سفير قطر محمد حسن جابر الجابر، وتم عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

عربيد والجميل
ثم التقى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، وتم طرح مشروع تنظيم مؤتمر مشترك بين وزارة الصناعة والمجلس والجمعية، يتمحور حول دور الصناعة اللبنانية ومساهمتها في تحقيق النمو الاقتصادي.