حصيلة الميركاتو الأوروبي الشتوي.. كورونا يُفسد المُتعة

02 شباط 2021 20:04:03

أحجمت عدة أندية كبيرة عن إتمام صفقات جديدة بالميركاتو الشتوي، الذي أغلق في دوريات أوروبا الكبرى، وذلك بسبب الأزمة المالية التي ضربت كرة القدم، جراء تداعيات تفشي جائحة كورونا.

كان ميلان الايطالي الانشط في السوق، بضمه المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بصفقة انتقال حر، حيث لم يكن مرتبطا بأي نادٍ منذ فسخ عقده مع الدحيل القطري الصيف المنصرم، كما ضم صفقتين على سبيل الإعارة لنهاية هذا الموسم، هما المدافع الكندي فيكايو توموري من تشيلسي، ولاعب الوسط الفرنسي سواليهو ميتي من تورينو، ويمتلك أحقية شراء الثنائي بنهاية الموسم.

وكان ليفربول الانكليزي من الناشطين ايضاً، بضمه المدافع بن ديفيز من بريستون نورث إند الإنكليزي (درجة اولى)، مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني، كما ضم المدافع أوزان كاباك، على سبيل الإعارة من شالكه الألماني حتى نهاية الموسم الجاري مقابل نصف مليون جنيه إسترليني، مع خيار الشراء بـ30 مليون.

وتعاقد أتلتيكو مدريد الاسباني مع المهاجم الشاب موسى ديمبلي، على سبيل الإعارة من أولمبيك ليون الفرنسي حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء، وذلك في أعقاب فسخ عقد الاسباني دييغو كوستا بالتراضي.

فيما عزز أرسنال الانكليزي خط وسطه بالتعاقد مع النرويجي مارتن أوديغارد قادما من ريال مدريد على سبيل الإعارة وذلك حتى نهاية الموسم الجاري.

مانشستر يونايتد الانكليزي قام بشراء الجناح الإيفواري الشاب أماد ديالو مقابل 21 مليون يورو، قادما من أتالانتا الإيطالي بعقد يمتد حتى صيف 2025 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.