Advertise here

مشروع جديد لدعم المجتمع المحلي

13 آذار 2019 16:07:18

 أعلنت مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ( USAID ) في لبنان الدكتورة Anne Patterson  بدء مشروع جديد لدعم المجتمع المحليCSP مموّل من ال USAID   في لبنان خلال حفل ،حضره ما يزيد عن 100 شخص بينهم ممثلون عن السفارة الأميركيّة وعدد من المحافظين ورؤساء البلديّات بالإضافة إلى ممثّلين عن وزارتي الداخليّة  والطاقة والمياه و مؤسسات المياه   في لبنان و وهيآت دولية مانحة ومجموعات تنمويّة محليّة ودوليّة.

 

تجدر الاشارة الى أن برنامج CSP هو جزء من المساعدة الاقتصاديّة التي يبلغ إجمالي قيمتها 1,3 مليار دولار أميركي المقدّمة من الحكومة الاميركية إلى لبنان منذ سنة 2007. وهو مشروع بقيمة 80 مليون دولار أميركي يمتد على مدى خمس إلى سبع سنوات، يهدف إلى تحسين الخدمات الأساسيّة وتعزيز سبل عيش المجتمعات المحلية الاكثرحرماناً في مناطق الشمال والجنوب والبقاع في لبنان. 

 

ويقوم برنامج CSP بالتعاون مع البلديّات والمجتمعات المحليّة، بتنفيذ مزيج من المساعدات القصيرة والمتوسّطة الأمد التي تحسن الفرص الاقتصادية وتلبي الحاجات في قطاع تامين الخدمات العامة . كما يزوّد برنامج CSP الشركاء المحليّين بخبرات تقنيّة هادفة ويقوم ببناء القدرات المؤسّساتيّة لتعزيز الاستدامة.