Advertise here

معاودة العمل بمكاتب الضمان الإجتماعي

19 كانون الثاني 2021 16:06:14

صدر عن مدير عام صندوق الضمان الإجتماعي محمد كركي ما يلي: 

"في ظلّ الوضع الصحّي الخطير والذي ينبئُ بتمديد فترة الاقفال العام، يصاحبه وضع مادي واجتماعي صعب جدًّا يعاني منه الشعب اللبناني، ولاسيّما المستفيدين من تقديمات الصندوق. 

وحيث أن من واجبنا تلبية احتياجات المضمونين ولاسيّما دفع ما يتوجّب عليهم من إشتراكات للحصول على الموافقات الإستشفائية والطبية اللازمة، 

وحيث أن مكاتب الصندوق المستثناة من قرارالإقفال العام، شهدت في الأيام المنصرمة حضوراً كثيفاً للمضمونين، ما يعرّض صحتهم وصحّة المستخدمين للخطر، وينعكس سلباً على خطة الإقفال العام في البلاد.

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي المذكرة رقم 12 بتاريخ 19/1/2021 قضى بموجبها الطلب إلى جميع مديريات ومكاتب الصندوق معاودة العمل وذلك اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق في 20 كانون الثاني 2021.

وقد شدّد المدير العام على أهميّة معالجة المعاملات الصحيّة وبخاصّة معاملات الحالات الخاصة (السرطانية والمستعصية) وذلك من أجل الحؤول دون تراكمها وتأخير مستحقات المواطنين الذين يكادون لا يؤمنون قوت يومهم. 

وعليه يشدّد د.كركي على المواطنين عدم الحضور الى مكاتب الصندوق إلاّ في حالات الضرورة القصوى، وأن الضمان الاجتماعي، إدارة ومستخدمين، على استعداد لتأمين خدماتهم ولكن يتوجّب عليهم حسن تقدير الموقف، كما وشدّد على ضرورة إلتزامهم وجميع المستخدمين بأقصى درجات الحيطة والحذر والتقيّد بتدابير الوقاية التي أوصت بها وزارة الصحة العامة وإدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. لاسيّما لجهة التباعد الإجتماعي ووضع الكمّامات و تعقيم اليدين بصورة مستمرة. كما طلب المدير العام من جميع المدراء و رؤساء المصالح والمكاتب تأمين المناوبة اللازمة بين المستخدمين لتلبية احتياجات المضمونين وأصحاب العمل".