Advertise here

"فترة ترامب انتهت".. جملة غريبة على موقع الخارجية الأميركية

11 كانون الثاني 2021 23:31:03

ظهرت عبارة غريبة على موقع وزارة الخارجية الأميركية تفيد بأن ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتهت يوم الاثنين 11 كانون الثاني.

ومن غير المعروف كيف ظهرت هذه العبارة، في حين أن ولاية ترامب تنتهي رسميا وفق الدستور ظهر يوم 20 كانون الثاني 2021، في مراسم تسليم الإدارة إلى الرئيس الجديد جو بايدن.

وقالت العبارة: "انتهت اليوم 11 كانون الثاني 2021 الساعة السابعة و48 دقيقة و 41 ثانية ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأثارت المعلومة التي توسطت الصفحة الخاصة بسيرة الرئيس ترامب على موقع وزارة الخارجية تكهنات باختراق إلكتروني ربما يكون قد تعرض له.

في السياق، قال مصدر في وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، "إن الوزير مايك بومبيو أمر بإجراء تحقيق داخلي، بعدما قام "موظف ناقم" بتغيير المعلومات الشخصية للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس"، وفق ما أفاد موقع "باز فيد" عن مصدرين في الوزارة.

وأعلن المصدر أن "وزير الخارجية مايك بومبيو، أمر بإجراء تحقيق داخلي في الأمر، يشمل المتدربين والموظفين الذين يغادرون وزارة الخارجية الأميركية هذا الأسبوع، والتالي قبل الانتقال إلى إدارة بايدن".

وأكد المصدران أن "التحقيق في الأمر قد يمثل تحديا، نظرا إلى عدد الأشخاص الذين لديهم حق الوصول إلى نظام إدارة المحتوى المستخدم في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية".