Advertise here

فوائد حبة البركة أو الحبة السوداء لعلاج العديد من المشاكل الصحية

11 كانون الثاني 2021 18:24:14

تحتوي حبة البركة على نسبة عالية من العناصر والخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، كما ان لها دوركبير فى تعزيز صحة الجهاز المناعي ومقاومة العدوى، وحسب ما ذكره موقع verywellhealth  هو موقع يتضمن 12 خبيرا صحيا، فإن هناك فوائد عديدة لحبة البركة وهي:

- تحتوي حبة البركة على بعض المواد الطبيعية والخصائص التي تساعد على تخفيف أعراض الربو عن طريق توسيع القصيبات للسماح بتدفق الهواء إلى الرئتين.

- تساعد حبة البركة على تخفيف احتقان الأنف وسيلان الانف والحكة والعطس والسعال.

- نظرا لاحتواء حبة البركة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعي ، كما تحد من خطر الاصابة بالفيروسات والعدوى.

- تحتوي حبة البركة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تحد من خطر الاصابة بالامراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان"الثدى،المثانة، عنق الرحم، البروستاتا، الكلى".

- تقليل مستويات السكر: قد تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على حبة البركة على التحكم بمستوى السكر في الدم، كما تساهم في التقليل من الآثار الجانبية الضارة مثل: بطء التئام الجروح، وتلف الأعصاب، وتغييرات الرؤية.

- تقليل خطر الإصابة بالقرحة الهضمية: يمكن لبذور حبة البركة أن تُخفف من تشنج المعدة، وآلامها، كما يُمكن لزيت حبة البركة أن يساعد على تقليل الغازات، والانتفاخ، بالإضافة إلى تقليل حدوث القرحة.

- احتمالية تعزيز الوظائف الذهنيّة: يمكن لتناول حبة البركة أن تُقلل من حدوث الالتهاب، فهي غنيّةٌ بالأحماض الدهنية المتعدّدة غير المشبعة، الضروريّة لحماية الجهاز العصبي من الإصابات، أو الاضطرابات العصبيّة، كما يرتبط تناولها بتحسين وظائف المخّ المرتبطة بالوظيفة الإدراكية، والاكتئاب، والصرع، والذاكرة.

- تقليل عسر الهضم: تدخل حبة البركة في العديد من الاستخدامات، وتفيد الصبغة المحضّرة من بذورها في بعض الحالات، منها: عسر الهضم، والإسهال، وفقدان الشهية، وانقطاع الطمث، وعسر الطمث، وغيرها.

- تقليل ضغط الدم: لُوحِظ تأثير مستخلص حبة البركة في خفض ضغط الدم لدى المُصابين بارتفاع ضغط الدم، ولكن كان هذا الانخفاض قليلاً جداً، إذ تراوح بين 1 إلى 3 مليمترات زئبقية، كما قد تمتلك حبة البركة تأثيرات عديدة كمضادات الأكسدة، وحاصرات قنوات الكالسيوم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، وإدرار البول الذي يُخفّض ضغط الدم.