Advertise here

11 دقيقة من التمرين يومياً تساعد على العيش لفترة أطول

08 كانون الثاني 2021 15:40:00

تكثر الدراسات التي تشير إلى عدد لا يحصى من المخاطر الصحية نتيجة الجلوس لفترات طويلة، إلا أن دراسة حديثة توصلت إلى أنه بـ 11 دقيقة فقط من الحركة في اليوم، يمكنك إطالة عمرك الافتراضي.

وكانت الدراسات السابقة، بما في ذلك دراسة شائعة من عام 2016، قد حددت في الأصل هدف التمرين اليومي من 60 إلى 75 دقيقة. ومع ذلك، استندت تلك الدراسة إلى البيانات المبلغ عنها ذاتياً، والتي وجدت هذه الدراسة الأخيرة، التي نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، أنها غير دقيقة بسبب سوء تذكر الأشخاص لمستويات نشاطهم الفعلية.

ومن خلال اتباع نهج أكثر موضوعية، اعتمد العلماء في المدرسة النرويجية للطب الرياضي أبحاثهم على استخدام أجهزة مراقبة النشاط لتتبع التمرين مقابل وقت الجلوس.

أظهرت الدراسة بأن ممارسة الرياضة لمدة 11 دقيقة يومياً يمكن أن تعزز صحة المرء وتساهم في زيادة معدل عمره.

كما استخدم علماء من المدرسة النرويجية للطب الرياضي أجهزة مراقبة النشاط لتتبع التمرين، ومقارنته بالوقت الذي يقضيه المشاركين دون نشاط. وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين مارسوا التمارين لمدة 35 دقيقة في اليوم شهدوا أكبر فرق إحصائي في العمر الافتراضي، لكن أولئك الذين مارسوا الرياضة لمدة 11 دقيقة فقط أظهروا تغيرًا ملحوظًا.

وبغض النظر عن مدة ممارسة الرياضة، فقد شهد الممارسون الذين خضعوا للدراسة تأثيراً إيجابياً على صحتهم، وهذا خبر سار لأولئك الذين يعملون من المنزل في ظل الجائحة، والذين لا يتحركون بشكل كافٍ يومياً، إذ يمكنهم ممارسة الرياضة لوقت قصير يومياً لا يتجاوز 11 دقيقة لتعزيز صحتهم وتجنب أي مضاعفات سلبية قد تنجم عن قلة الحركة.

وينصح الخبراء، باقتناء معدات رياضية مناسبة للمنزل، تخولهم ممارسة التمارين الرياضية ولو لوقت قصير، إضافة إلى تنزيل تطبيقات اللياقة البدنية على هواتفهم الذكية للحصول على توجيهات حول أفضل التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.