Advertise here

دورة زراعية حول طرق التطعيم الحديثة لـ "التقدمي- المناصف"

11 آذار 2019 15:44:17

في إطار تعزيز الخبرات الزراعية لدى المزارعين والمهتمين بالشؤون الزراعية في منطقة المناصف، أقامت معتمدية المناصف في الحزب التقدمي الإشتراكي دورة تدريبية في طرق التطعيم الحديثة (فواكه، زيتون، صنوبر) في مركز المعتمدية-كفرحيم. 

قدّم الدورة الخبير سامر الخوند، بحضور معتمد المناصف المهندس سامر العياص وأعضاء من جهاز المعتمدية، مدراء فروع حزبية، رؤساء بلديات ومخاتير، وبمشاركة حشد من أهالي قرى منطقة المناصف.

 نفذت الدورة على دفعتين متتاليتين بحسب برنامج أعد لبلدات منطقة المناصف، وذلك لحصر أعداد المشاركين فيها بهدف إمكانية التطبيق العملي، وإستهلها المعتمد المهندس سامر العياص بكلمة ترحيبية بالحاضرين، ركّز فيها على ضرورة الإهتمام بالزراعة والإنتاج الفردي والعودة إلى الطبيعة تفاديا للتعرض للملوثات الناتجة عن الزراعات المروية بطرق غير صحية والمعروضة في الأسواق الإستهلاكية. كما أطلق مشروع إنشاء تعاونية زراعية لمنطقة المناصف لدعم المزارعين وتقديم الإعانات الزراعية وكل ما يلزم في هذا المجال. 

 تضمنت الدورة شقا نظريا وآخر تطبيقيا، وجرى التشديد خلالها على كيفية تطعيم أشجار الصنوبر، إلى جانب أشجار الفواكه والزيتون.

في ختام الدورة وُزّعت شتول الصنوبر على الحاضرين.