العملة الإفتراضية تسجّل أسعاراً قياسيةً

04 كانون الثاني 2021 20:58:03

بدأت بيتكوين العام الجديد بمكاسب قياسية، إذ واصلت قيمة العملة الرقمية في ثباتها بحدودها القياسية التي تجاوزت 30 ألف دولار أميركي.

وبلغت قيمة عملة بيتكوين المشفرة 32.990 دولاراً في الأسواق الآسيوية، الأحد، بعد أن حققت أعلى قيمة لها على الإطلاق، الأحد، عندما بلغت 34.800 دولار.

وقد ارتفعت قيمة العملة المشفرة، منذ آذار، بأكثر من 800 في المئة، تزامناً مع ارتفاع ثقة المستثمرين الذي يرون بأنها قد تعتبر جزءاً أساسياً في التداولات النقدية في المستقبل القريب. ويأتي هذا الإنجاز لأكثر العملات المشفرة تداولاً حول العالم، بعد أقل من ثلاثة أسابيع على تجاوزها لأول مرة حاجز 20 ألف دولار في 16 كانون الأول.

وكان سعر بيتكوين يعادل في أوائل عام 2020 نحو 8 آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى 4 آلاف دولار عندما تفشت جائحة كورونا في الربيع.

وخلال 3 أشهر من التداول، كسرت العملة الإفتراضية الأشهر "بيتكوين"، الأسعار التاريخية المسجلة في كانون أول 2017، وسط تزايد عالمي في الطلب عليها.

ولم يكن المستثمرون في العملة المشفرة يتوقعون تحسن سعر العملات الإفتراضية، بل وكسر الأسعار التاريخية السابقة، خلال العام الجاري، الذي يعد الأعقد اقتصادياً ومالياً على مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية.