Advertise here

عناصر ورتباء في الجمارك: الى متى يستمر الغبن والاجحاف اللاحق بعناصر الجمارك؟

02 كانون الثاني 2021 14:21:34

أصدر عناصر ورتباء في الجمارك اللبنانية بيانا جاء فيه:

"الى متى يستمر الغبن والاجحاف اللاحق بعناصر الجمارك؟ منذ ثلاث عشرة سنة وخفراء ورتباء الجمارك بغبن مستمر، 13 سنة وإدارة الجمارك لم تقدم على فتح أبواب امتحانات لترقية عناصرها، تارة بحجة ملاك الضابطة صغير، وتارة بسبب خلافات داخلية.

جميع الاسلاك العسكرية الشبيهة بالدولة تأخذ ترقياتها في ملاك اسلاكها العسكرية بانتظام وفق الموعد المحدد، لماذا هذا الاجحاف بحق حوالي 1000 عنصر جمركي؟ كيف لبلد ان ينهض وقطاع مالي ضريبي مهم كادارة الجمارك متصدع ومنهك بسبب الإهمال والاجحاف بحق عناصره، علماً ان ادارة الجمارك هي الخط الاول بتحصيل الارادات وجبايتها لوزارة المال والدولة اللبنانية وأرقامها العالية ضمن المضبوطات ومنع التهريب والغرامات.

كيف تريد لذراع البلد المالية ان تنتظم في جبي وتحصيل الاموال ومكافحة التهريب وهي المتآكل حقها معنوياً قبل المادياً؟

هناك اقتراح مشروع معجل مكرر يرمي الى تسوية اوضاع رتباء وافراد الضابطة الجمركية موجود في لجنة المال والموازنة نطالب بتعديل  هذا الإقتراح ووضعه على جلسة تشريعية لمجلس النواب لانصاف هذا السلك الحيوي والمادي للدولة.

ولا بد من ان نشير الى ان دورة خفراء جديدة قيد الالتحاق بالضابطة، وبنفس رتبة عسكر عمر خدمته تجاوزت الثلاث عشرة سنة خدمة عالارض.

الى كل شريف في هذا الوطن، الى كل من له وصول الى المساعدة على حلحلة او دعم هذه القضية هو رجل دولة بامتياز وهو مناصر للحق بوجه الباطل... دمتم ذخرا للوطن الحبيب لبنان".