Advertise here

مصادر لـ"الحرة": القضاء العراقي يلاحق قياديين في كتائب حزب الله العراقية

27 كانون الأول 2020 23:04:00 - آخر تحديث: 28 كانون الأول 2020 00:53:41

قال مصدران عراقيان لموقع "الحرة" الأحد، "إن القضاء العراقي أصدر أربع مذكرات قبض لشخصيات عسكرية ومدنية لها علاقة بالمجموعات التي تطلق الصواريخ على المباني الدبلوماسية والعسكرية في بغداد والمحافظات الأخرى".

وذكر مصدر أمني لموقع "الحرة" أن "التحقيقات مع الموقوفين بتهمة المشاركة في مجاميع إطلاق الصواريخ على المباني الدبلوماسية الدولية في بغداد أدت إلى الكشف عن قادة الخلية المتورطة في هذه الهجمات".

وأضاف المصدر إن "الشخصيات المتورطة هم ثلاثة قادة من كتائب حزب الله وشخصية مدنية"، مضيفا أن "لهم علاقة بالمدعو أبو علي العسكري".

علما أن "أبو علي العسكري" هو مسؤول أمني في كتائب حزب الله ويمتلك حسابا على تويتر بنفس الاسم. وفي آخر تغريدة له، هدد العسكري رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بـ"قطع أذنيه مثل العنز"، وقال إن "الاطلاعات الإيرانية والمخابرات الأميركية لن تحمي الكاظمي".

وقال المصدر الأمني إن "القضاء تحرك باتجاه الجميع والآن يتم ملاحقتهم بعد أن صدر أمر قضائي باعتقالهم"، مضيفا أن "من المتوقع أن يكون أبو علي العسكري خارج العراق الآن".

وتداول ناشطون عراقيون نسخة من وثيقة صادرة عن القضاء العراقي تشير إلى أمر اعتقال بحق العسكري، واسمه بحسب الوثيقة حسين مؤنس، فيما لم يصدر أي بيان رسمي حول القضية من مجلس القضاء الأعلى.

في السياق، قال مصدر حكومي عراقي لموقع الحرة إن "وثيقة الأمر القضائي الخاصة باعتقال العسكري صحيحة".