Advertise here

المنصة الإلكترونية الأكثر رواجا بين الشباب الأميركي

20 كانون الأول 2020 23:32:10

أكثر من 75 في المئة من الشباب في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 13-34 عاما، يستخدمون شبكة سناب شات. ويفضل ثلث الشباب استخدام سناب شات أكثر من تطبيقات التواصل الاجتماعي الثانية، فيما جاء تطبيق تيك توك في المرتبة الثانية، وإنستغرام في المرتبة الثالثة، وتويتر رابعا، وأخيرا فيسبوك، وفق استطلاع أجرته مجموعة "بايبر ساندلر" نشر نتائجه موقع "فيجوال كابيتاليست".

وبحسب الاستطلاع الذي ضم نحو 10 آلاف شاب ومراهق في الولايات المتحدة، فرغم تراجع شعبية سناب شات من 41 في المئة بين الشباب إلى 34 في المئة، إلا أنه لا يزال الأكثر شعبية بين تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي منذ 2016.

وتشير الأرقام إلى أن الفضل يعود للجيل "زد" في استمرار تطبيق سناب شات، وتجاوزه جميع التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، ليصبح بعد 3 سنوات من طرحه للاكتتاب يقدر بأكثر من 73 مليار دولار.

والجيل زد، يعبر عن فئة الأشخاص المولودين منتصف التسعينيات، وهم من لديهم انفتاح كبير على التكنولوجيا والإنترنت.

ويستخدم سناب شات نحو 250 مليون مستخدم يوميا، ويبلغ العائد على الشركة عن كل مستخدم أكثر من 2.7 دولار، وفق آخر بيانات للربع الثالث من 2020.

وتشير التقديرات إلى أن معدل ما يقضيه المراهق على شبكات التواصل الاجتماعي تبلغ 12 ساعة أسبوعيا على الأقل.

على صعيد تطبيقات الفيديو، لا تزال شبكة نتفلكس تستقطب الشباب والمراهقين، إذ يقضون أكثر من 34 في المئة من وقتهم اليومي في مشاهدة الفيديو على هذه الشبكة.

ورغم انتشارها الواسع إلا أن الشباب يقضون نحو 32 في المئة من وقتهم اليومي في مشاهدة الفيديو على يوتيوب.