"النسائي التقدمي – الغرب" يناهض العنف بالفن والورود

الأنباء |

بعد تنفيذ "وقفة حقّ" ناجحة في بلدة كفرمتى تم خلالها توزيع منشورات توعية حول العنف القائم ضد النساء ورود باللون البرتقالي (اللون المخصص لحملة 16 يوم العالمية لمناهضة العنف ضد النساء)، نظّمت هيئة منطقة الغرب في الإتحاد النسائي التقدمي – فرع عين عنوب مسيرة صامتة في بلدة عين عنوب انتهت في مركز الحزب التقدمي الإشتراكي في البلدة، بمشاركة مفوضة الشؤون النسائية في الحزب رئيسة الإتحاد النسائي التقدمي منال سعيد، المعتمديْن في الحزب غاندي حمدان ووسام خداج، مدير فرع عين عنوب اكرم فخر الدين ومدير فرع بشامون عيد عيد، رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار، ممثلين عن منظمة الشباب التقدمي في البلدة وحشد من الحضور.

وتخلل المسيرة رفع شعارات مناهضه للعنف وإضاءة شموع وإطلاق بالونات باللون البرتقالي، واختتمت بلقاء موسّع في مركز الحزب، حيث تحدثت مسؤولة منطقة الغرب هنادي الحلبي عمار عن اشكال العنف وضرورة اقرار قوانين تحمي السيدات وتحاسب المرتكبين.

وكانت كلمة مقتضبة لرئيسة الاتحاد منال سعيد أكّدت خلالها استمرار النضال الى جانب الرفاق النواب في كتلة اللقاء الديمقراطي لإقرار كل التشريعات الكفيلة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

بدوره تحدث رئيس بلديه عين عنوب جمال عمار، منوّهاً بالنشاط اللافت والمثمر لسيدات الإتحاد النسائي التقدمي على مستوى المنطقة في الآونة الأخيرة، وشدد على اهمية النضال لإنهاء كل أشكال العنف.

بعدها تم عرض فيلم عن انواع العنف، ووقّعت الحاضرات بطبعات أيديهنّ باللون البرتقالي لوحات مناهضة للعنف.