Advertise here

تيمور جنبلاط على خط تشكيل الحكومة… والهمّ الاقتصادي

12 كانون الأول 2018 17:20:00 - آخر تحديث: 12 كانون الأول 2018 17:21:23

نجح رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط بدفع الهمّ الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي إلى رأس قائمة الأولويات السياسية، وربطه بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، لاتخاذ الإجراءات والإصلاحات الجذرية "قبل الوصول إلى الانهيار الكامل"، كما حذّر.

وفي هذا السياق، كانت لافتة الزيارة التي قام بها جنبلاط إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي يقود اتصالات لإعادة تحريك الملف الحكومي، حيث تأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوع على زيارة وفد اللقاء الديمقراطي إلى القصر الجمهوري، والذي حالت وعكة صحية دون ترؤس جنبلاط الوفد، إلا أنه أصرّ على زيارة الرئيس عون شخصياً للتأكيد على العلاقة والتواصل الدائمين بين المختارة ورئاسة الجمهورية، ولتثمين مبادرة عون الحكومية، والتأكيد مجدداً على ضرورة تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن.

وكانت مناسبة أيضاً لتجديد الدعوة إلى إيلاء الهمّ الاقتصادي الأولوية، ودعم ورقة الحزب التقدمي الإصلاحية، والتي سبق للوفد أن قدمها لرئيس الجمهورية.

وتعكس زيارة تيمور جنبلاط القصر الجمهوري، مدى الجدية والرغبة الإصلاحية الحقيقية لديه من خلال الورقة الاقتصادية، ومحاولته خلق رأي عام وسياسي داعم ومؤيد لها من خلال الجولة التي يقوم بها اللقاء الديمقراطي على كل القوى السياسية والأحزاب والكتل النيابية، والانتقال إلى مرحلة التطبيق الجدي لها.