Advertise here

قطع أوتوستراد صوفر لمدة ساعة من الوقت كتحرك أول تحذيري

08 كانون الأول 2020 18:54:00 - آخر تحديث: 08 كانون الأول 2020 19:22:02

قطع اوتوستراد صوفر لقرابة الساعة من الوقت كتحرك اول تحذيري نفذه اهالي بلدة صوفر والقرى المجاورة واهالي الرقيب اول  الشهيد جواد شيا والضباط الموقوفين في قضية المرفأ،
وذلك بسبب التأخير في البت بقضية انفجار المرفأ الذي قضى خلالهِ المئات من بينهم الشهيد شيا، وبسبب استمرار  توقيف الرائد في الأمن العام داوود فياض والرائد شربل فواز. 

وجرى تدافع بين الأهالي والجيش الذي حاول منعهم من قطع الطريق. ما أثار غضبهم لكونهم  كانوا  ابلغوا القوى الامنية بنيتهم قطع الطريق كتحرك تحذيري. 

وبعد عودة الأمور الى طبيعتها كانت كلمة باسم الاهالي جاء فيها: 

-وقفتنا اليوم هي للضغط لكشف الحقيقة والإفراج عن الضباط فوراً، الضباط الشرفاء الذين قاموا بواجباتهم الكاملة وقدموا اكثر من 14 تقرير بما خص انفجار المرفأ وجميعهم امام القضاء، وتوضيحاً للرأي العام هذا ليس واجبهم ولا من صلاحياتهُم، صلاحيات امن العام  تتوقف فقط فيما يخص الافراد على مرفأ بيروت وليس لها اي علاقة بالتخزين او البضائع او اي اعمال اخرى.وتساءل الأهالي: لماذا توقيف الضباط ولماذا التأخير بالتحقيق ؟ نحن نريد كشف الحقيقة والتصويب على المرتكب الحقيقي. 

وحذر الاهالي من انهم متجهين الى التصعيد وان تحرك اليوم هو فقط تحذيري. مطالبين بإطلاق سراح الضباط فوراً والا سوف يكون التوجه لقطع طرقات الشمال والجنوب وبيروت والبقاع. 

وكان لوالد الضابط الموقوف داوود فياض كلمة طالب فيها بالعدل ورد الظلم عبر القضاء والمؤسسات مكرراً ان الضباط قاموا بواجبهم ولا علاقة لهم بالإنفجار.

كما كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى - بحمدون رئيس بلدية صوفر كمال شيا شدد فيها على ضرورة الاسراع بكشف الحقيقة في انفجار المرفأ واطلاق سراح الضباط الموقوفين.