النائب جنبلاط التقى وفودا شعبية ومناطقية في المختارة

المختارة – “الأنباء”

عرض رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط في إطار إستقبالات السبت في قصر المختارة شؤون المناطق والبلدات، مع وفود شعبية واهلية اطلعته على احتياجاتها الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، ضمّت فاعليات وشخصيات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية. بحضور النواب، نعمة طعمة، اكرم شهيب، وائل ابو فاعور، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن، والنائب السابق علاء ترو.

والتقى النائب جنبلاط وفدا بلديا وحزبيا كبيرا من حاصبيا ومنطقتها، ضمّ مدير الطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة والنقل حاتم العيسمي، ورئيس اتحاد البلديات سامي الصفدي، ورؤساء بلديات حاصبيا لبيب الحمرا، الكفير اسماعيل صقر، الخلوات حازم ابو ابراهيم، ميمس غازي الخطيب، شويّا عطالله دعيبس، يرافقه وكيل داخلية حاصبيا – مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، والمعتمدون، ومدراء الفروع الحزبية، ومنظمة الشباب التقدمي. وذلك لشكر النائب جنبلاط على زيارته المنطقة وجولته على قراها وبلداتها ولقائه الاهالي، ودعمه سلسلة من المشاريع الانمائية والحياتية والصحية والاجتماعية والرياضية التي جرى تنفيذها وتلك التي وضع حجر الاساس للمباشرة بها، والتي من شأنها دعم صمود الاهالي في جزء اساسي من الجنوب. والقى علوان كلمة بإسم الوفد مؤكدا أن “بوابة حاصبيا كانت وستبقى دار المختارة”. وبالمناسبة قدّم له وفد من صندوق دعم المريض في حاصبيا درعا تقديريا لدعمه المشروع، وشكره على رعايته حفل العشاء السنوي.

كما التقى وفدا من بلدة العقبة في راشيا ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي. والقى كل من رئيس البلدية يوسف دحسون، وحاتم حامد، ويوسف ابو شهلا كلمات شكر وتقدير لزيارته البلدة، وتأكيد على الاستمرار في نهج الحزب التقدمي الاشتراكي والخط السياسي الوطني والعروبي الذي يمثله النائب جنبلاط، وبما يحمل من إرث كبير، وشكره على رعايته ودعمه المشاريع التطويرية على اختلافها بمتابعة من النائب ابو فاعور”.

ثم التقى وفدا تقدمه إمام بلدة داريا الشيخ احمد الجعيد، ووفدا من بلدة الجاهلية ضمّ مشايخ وفاعليات واهالي القى بإسمه الشيخ ناظم ابو ذياب كلمة اشادة وتقدير، وعرض الوفد مواضيع خدماتية متصلة ببعض الإحتياجات. والتقى جنبلاط وفدا من بلدة الجليلية ضمّ فاعليات ورعية مارالياس لشكره على دعمه اتمام كنيسة البلدة، ودعوته الى العشاء الخيري برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمّار في السابع من الشهر المقبل. ووفدا من بلدة المغيرية عرض معه عددا من المطالب التي تخص البلدة والاهالي.

ومن زوّار المختارة وفد من عائلة عماد في بلدة العزونية ، لشكر النائب جنبلاط على رعايته الخاصة بأمور متصلة بالبلدة والعائلة. ومثله وفد من بلدة عماطور الشوف مع عائلة ابو شقرا، تحدث شاكرا ومقدّرا كل من، رئيس البلدية وليد ابو شقرا، والمختار مروان ابو شقرا، وماجد ابو شقرا. ثم وفدا مشتركا من بلدتي بعذران والباروك مع عائلة باز لشكره على الاهتمام الذي ابداه حيالها، وتحدث عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطّار.

والتقى النائب جنبلاط كذلك وفدا من بلدة دميت تحدث بإسمه رئيس البلدية بسام طربيه شاكرا له عنايته واهتمامه بانهاء معاناة البلدة من إنقطاع المياه، ورعايته موضوعا يخص احدى العائلات. ووفدا مشتركا من بلدتي عين زحلتا والباروك عرض مسائل تهم الاهالي. فوفدا من المجلس البلدي في عين قني لعرض قضايا حياتية ومنها موضوع شح المياه. ووفدا نسائيا من بلدة العبادية عرض مسائل تخص الاهالي.

وتسلّم النائب جنبلاط من وفد يمثل نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مشروع قانون يتبنى اللقاء الديموقراطي دعم تعديله في مجلس النواب يتعلق بتحسين اوضاع دور الحضانات وشروط العمل ورفع الرسوم المالية، وشرح النقيب شربل ابي نادر حاجة المشروع لأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.

واستمع النائب جنبلاط الى مطالب مختلفة وعرض لمشاريع تطويرية للبلدات والقرى من رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومجالس بلدية واختيارية ومراجعات من جمعيات واندية وفروعا حزبية ومواطنين.

(الانباء)