الحريري: الحلّ ليس عندي انما عند الاخرين!

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن الحل في موضوع تأليف الحكومة ليس لديه، بل لدى الآخرين، مشيراً إلى أن هدفه الأساسي هو كيفية تطوير البلد، ومعتبرا أنه لدينا فرصة ذهبية لتطوير لبنان، خاصة بعد مؤتمر “سيدر”.

ولفت الرئيس الحريري إلى أن أي حكومة ستأتي قريبا في المستقبل “إن شاء الله ستضع في بيانها الوزاري كل الإصلاحات والمشاريع الواردة في مؤتمر “سيدر”، مؤكدا أن كل الأفرقاء السياسيين سبق أن وافقوا على ذلك.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال رعايته مساء أمس حفل عشاء أقامه “اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير”-“إرادة برئاسة عاصم نوام في فندق “فور سيزنز” بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والوزيرين نهاد المشنوق وجمال الجراح ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد ورئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير وفعاليات اقتصادية واجتماعية وشخصيات.

وخاطب الرئيس الحريري الحضور بالقول “وصحيح أن هذا المؤتمر هو للمشاريع الكبرى، ولكن الأساس في القطاع الخاص هو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهذا ما تعملون أنتم عليه، وما يجب علينا أن نطوره. فهذا القطاع هو الذي يرفع الاقتصاد الوطني، وكلما كبر القطاع الخاص الصغير والمتوسط، كلما كبر الاقتصاد أكثر فأكثر. وعليه، فإذا عملنا كقطاع عام معكم أنتم القطاع الخاص، فسيكون ذلك هو الأساس في النمو الذي نرجوه.

أضف إلى ذلك أن “سيدر” ليس فقط مجموعة مشاريع، إنما هو أيضا مجموعة إصلاحات، ومن دون هذه الإصلاحات لا يمكن أن ننهض بالبلد. والأهم أننا قبل ذهابنا إلى هذا المؤتمر، وافق مجلس الوزراء على كل الإصلاحات والمشاريع المندرجة فيه، وأي حكومة ستأتي قريبا في المستقبل إن شاء الله ستضع

في بيانها الوزاري كل هذه الإصلاحات والمشاريع، وكل الأفرقاء السياسيين سبق أن وافقوا على ذلك.

أنا متفائل خيرا، إذا تم حل موضوع الحكومة، والحل في هذا الشأن ليس لدي بل لدى الآخرين. وأتمنى لكم كل التوفيق، خاصة وأن المهنية العالية التي تعملون بها تكبر القلب، وإن شاء الله من نجاح إلى نجاح”.