مسرحية أرض الأحلام… برعاية حمادۃ

برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادۃ، يفتتح مسرح “مغامرات أطفال” مسرحية “أرض الأحلام” في الخامس عشر من كانون الأول في شانيه، بمشاركة الممثلة دعد رزق والممثل عصام الأشقر والممثل جورج دياب بحضور العديد من الشخصيات المرموقة من الوسطين الفني والإعلامي.

وسيتخلل الحفل توقيع مجموعة قصص للأطفال من سلسلة مغامرات أطفال للكاتبة علا غريزي شيا.

مسرحية “أرض الأحلام” ممتعة وتجذب كل الفئات العمرية صغاراً وكباراً. وهي ذات أهداف عديدة وقيّمة، منها تنمية وتطوير الطفل نفسياً واجتماعياً وفكرياً وعاطفياً. إضافة إلى أنها مسرحية ثقافية وترفيهية وفكاهية وتعليمية بامتياز.

تدور أحداثها في غابة جميلة أثناء تنزه الأطفال بين أشجارها وزهورها في فصل البهجة والفرح، فتتطور الأحداث لتجسّد الخير والشر في شخصية الإنسان، وتشجع الطفل بطريقة محببة على التعمق بأفكاره حيال ما يفعل، وتجعله ينمّي الخير والمحبة والعطاء في نفسه.

كما أن لهذه المسرحية أهمية تعليمية، فتقدم للأطفال معلومات دقيقة ومفيدة عن بعض كائنات الطبيعة، بالإضافة إلى التشويق والمفاجآت التي تتخلل أحداثها التي تزرع الفرح والبسمة على وجوه صغارنا.

المسرحية من كتابة وإنتاج علا غريزي شيا، وتدريب وإخراج الممثل أمير أبي فراج، والأغاني لروبير الأسعد، كلمات وألحان أمل نصر.

تصميم الملابس لانطوانيت، وتصميم الديكور وتنفيذه لشركة shapes production لصاحبها جلال ذبيان، بالإضافة إلى نخبة رائعة من الممثلين. ويقوم بدور البطولة الممثل أمير أبي فراج والممثلة سارة زيتوني.