أسرار وعناوين الصحف ليوم السبت 17 تشرين الثاني 2018

اللواء 

ما زال عدد من الوزراء، يتصرَّف وكأن الحكومة غير مستقيلة، وهم ليسوا في مرحلة تصريف أعماله.. فجأة، اختفى عن مسرح التداول، دور دولة كبرى في المساعدة للخروج من أزمة تأليف الحكومة؟ يتفهم حزب بارز موقف نائب جنوبي، ولا يشاطره التقييم لجهة التعاطي مع الإستحقاق الحالي..

المستقبل 

إن متابعين عن كثب لتطورات الأزمة الداخلية الإيرانية في ظلّ اشتداد العقوبات الأميركية على طهران، أوضحوا أن استقالة مسعود نيلي، المستشار المالي والاقتصادي للرئيس الإيراني حسن روحاني، تأتي نتيجة تحميله مسؤولية انهيار العملة أمام الدولار.

الجمهورية 

نُقل عن مسؤول كبير إستغرابه لما وصفه بالرفض غير المبرّر من قبل حزب بارز للجوء لبنان إلى الإستفادة من نبتة لأغراض طبية.

قال قطب سياسي إنه لن يقف مكتوف الأيدي في حال جرى الإصرار على مسألة حساسة تعني أحد المقربين منه فإنه سيبوح بكل ما لديه من أسرار من دون أي إعتبار.

قال مرجع مصرفي كبير إن الإقتراحات التي يقدّمها حالياً بعض المسؤولين للخروج من الأزمة المالية يمكن في حال اعتمادها تأزيم الوضع بدلاً من معالجته.

البناء 

قالت مصادر خليجية على صلة قوية بواشنطن إنّ الموقف الأميركي الضاغط على الرياض والمدافع عنها في وقت واحد يسعى لجرّها إلى تسويتين سريعتين واحدة في اليمن والثانية مع قطر، وإنّ إنجازهما سيتكفل بكسر موقع السعودية المرجعي لأنّ زعامة محمد بن سلمان قامت على مشروع حسم اليمن وكسر قطر، ولكن الأهمّ أنّ التسويتين تعنيان تقدّماً واضحاً لإيران في زمن الحديث الأميركي عن حصارها تمهيداً لإخضاعها!

عناوين الصحف 

الجمهورية: شتوة صباحية تشلّ البلد وتحبس الناس.. والحريري مؤمن بالخروج من الأزمة

المستقبل: الحريري يبحث وجنبلاط مستجدات التأليف.. ويبدي عزمه على كسر الجمود لكنّ “يداً واحدة لا تصفّق” بلحاج يحذّر اللبنانيين: تضيّعون الفرص

الحياة: إشادة لبنانية بمحاسبة القضاء السعودي المتهمين بقتل خاشقجي

الاخبار: الحريري “لا يمانع” تنازل عون!

اللواء:مجارير المطر تُسقِط أقنعة السلطة ولا تجرفها!

النهار:جحيم الاختناقات:عقاب جماعي عشية الاستقلال !

الشرق:4 ساعات حصارا لشرق العاصمة بسبب التدريبات وحادث سير