كتلة “المستقبل”: نعوّل على جهود الرئيس المكلف

نوهت كتلة المستقبل بالتعاون المتواصل بين الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون، والعمل الجاري على تهيئة الظروف المطلوبة لولادة حكومة وفاق وطني، تكون متضامنة ومنتجة في عملها خدمة للمواطنين ولمصلحة الدولة ومؤسساتها.

كما نوهت الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي بوعي القيادات المعنية لدقة المرحلة وأهمية العمل على تهدئة الخطاب السياسي، وهو ما برز من خلال الدعوات التي صدرت لوقف الحملات المتبادلة وتغليب منطق الحوار والتلاقي على اجواء التشنج والتصعيد.

وعبرت الكتلة عن ارتياحها لمستجدات الساعات الاربع والعشرين الماضية، ولنتائج اللقاءات التي شهدها بيت الوسط والمواقف التي أدلى بها المعنيون بمتابعة الشأن الحكومي.

وأكدت الكتلة أنها تعول على استمرار اجواء التفاؤل التي سادت، وعلى الجهود المرتقبة للرئيس المكلف خلال الاسبوع الجاري، وصولاً الى صيغة حكومية تكون محل اوسع توافق ممكن ومحل ثقة اللبنانيين الذين يترقبون ولادة حكومتهم بفارغ الصبر.

واعتبرت الكتلة أن بعض المواقف التي تصدر بخصوص التسوية السياسية هي خارج السياق المطلوب لحماية الاستقرار السياسي والتعاون الذي يتوخاه اللبنانيون في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، لافتة الى أن التسوية كسرت جدار تعطيل الانتخابات الرئاسية وفتحت الطريق امام انتخاب العماد ميشال عون رئيساً، ومن دونها لكانت البلاد حتى اليوم أسيرة العمل بتعليق العمل بالدستور.

وأعلنت كتلة المستقبل تضامنها مع السعودية إزاء ما تتعرض له من حملات، مؤكدة أن أي تهديد يطاولها يعني تهديداً مباشراً للاستقرار والامن الاقليميين، وضرباً من ضروب الاصطدام مع العديد من المجتمعات العربية والاسلامية.