بلدية عترين تكرّم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية

أقامت بلدية عترين حفلاً تكريمياً للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في دار البلدة، بحضور رئيس البلدية العميد المتقاعد غانم حسن، مختار البلدة زهير سري الدين، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الاتحاد النسائي التقدمي رائدة البعيني سري الدين، مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة فؤاد سري الدين، مدير مدرسة عترين – عينبال الرسمية رامي الحجار، أعضاء المجلس البلدي وحشد من أهالي البلدة.

بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من مهى سري الدين، تحدث رئيس بلدية عترين العميد المتقاعد غانم حسن مشدداً على أهمية نشر العلم وتعميم الثقافة في بناء مستقبل أفضل، مؤكداً تشجيع المجلس البلدي في عترين للطلاب من أجل المزيد من التألق والنجاح بغية الحفاظ على المكانة المرموقة للبلدة، التي “أصبحت في مصافّ القرى والبلدات المتطورة والمتقدمة، بفضل إمكانيات ووعي أهاليها، وسعيهم الدؤوب إلى توفير سبل العيش الكريم لهم ولأبنائهم “.

وأضاف منوهاً بالطالبة كارول رمزي سري الدين التي فازت بالمركز الرابع في لبنان، والمركز الثالث في جبل لبنان في امتحان الشهادة المتوسطة، مشيراً إلى ضرورة دعم مدرسة عترين – عينبال الرسمية بأية وسيلة ممكنة وتأمين أدنى مستلزمات ديمومتها واستمرارها، في ظل غياب تام للدولة وتقاعسها عن القيام بواجبها تجاه هذا القطاع من التعليم .

وكانت مداخلة من رشا جبر حديفة تمحورت حول التكنولوجيا والتطور، دور الأهل ودور الأبناء، حيث شددت على أهمية مراقبة المواقع والصفحات التي يستخدمها الأولاد وإمكانية حجب بعض منها عن الإنترنت الأمر الذي يحول دون دخول الأولاد إليها.

ولفتت حديفة إلى وجوب عدم إجراء مقارنة من قبل الأهل بين أولادهم وغيرهم من الأطفال، إذ لكل طفل إمكانيات وقدرات فردية مختلفة، مشددة على ضرورة ابتعادهم عن كل مظاهر العنف في تعاطيهم مع أبنائهم.

وعن دور الأبناء ركزت حديفة على موضوع الألعاب الإلكترونية وعلى الإبتزازات التي يمكن أن يتعرض لها الأولاد والشبان عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تؤدي إلى عواقب سيئة ومنها الانتحار، مشيرة إلى وجوب استخدام الخط الساخن والتابع لشعبة مكافحة الجرائم الإلكترونية في حال حدوث أي نوع من أنواع الابتزاز.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات تقدير على الطلاب المكرمين، وتلاه كوكتيل.

 

(الأنباء)