شهيب: يكفي البلاد تعطيلٌ وللإسراع بتشكيل حكومة تحترم نتائج الانتخابات

أكد النائب أكرم شهيب بأنه يكفي البلاد تعطيل وجمود، وقد حان الوقت للإنطلاق نحو معالجة القضايا المعيشية والاجتماعية والاقتصادية التي لم تعد تحتمل رفاهية المراوحة والانتظار، فالناس ملّت السجالات العبثية والمزايدات الشعبوية، وواجب المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية في إنقاذ البلد من أزماته وفي توفير الحياة الكريمة اللائقة للمواطنين، الذين للأسف ينامون على أمل ويصحون على ألم.

وأضاف أن الأوضاع الحالية وما يعتريها من أزمات اقتصادية واجتماعية، وفي ظل ما يحدق بلبنان من مخاطر باتت تستدعي الإسراع بتشكيل حكومة وفاق وطني تحترم إرادة الناس التي جرى التعبير عنها في صناديق الاقتراع، لأن لبنان لا يقوم إلا على الشراكة الحقيقية بين جميع مكوناته.

كلام النائب شهيب أتى خلال رعايته حفل توقيع ديوان طيور السلام للمربية الشاعرة منى الشعار في قاعة بلدة عيناب العامة، بحضور رئيس اتحاد بلديات الشحار والغرب الأعلى ميشال سعد، رئيس بلدية عيناب ونائب رئيس اتحاد بلديات الشحار والغرب الأعلى ورئيس نادي الصفاء الرياضي غازي صعب، المفتش العام المالي وائل خداج، وكيل داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي بلال جابر وعدد من الفعاليات والشخصيات التربوية والثقافية والاجتماعية وحشد كبير من أبناء البلدة وجوارها.

بعد النشيد الوطني قدم الاحتفال الدكتور وليد الشعار الذي شكر النائب أكرم شهيب على رعايته وحضوره، مؤكداً أن بلدة عيناب ومنطقة الغرب كانت وستبقى شاهدة على ما يقدمه النائب شهيب من تقديمات وخدمات إنمائية وتنموية، وهو النائب الذي ما عهدناه إلا إلى جانب الناس فاتحاً قلبه وبيته لسماعهم والوقوف على مطالبهم المحقة، وتقديم كل ما يحتاجون إليه من مساعدة من دون منّة.

كما تحدث الشعار عن مسيرة المربية والمناضلة التربوية منى الشعار ابنة بلدة عيناب البارة التي كانت وما زالت المثال والقدوة في الأخلاق والعطاء وفي حمل قضايا مجتمعها.

رئيس البلدية
بعدها تحدث رئيس البلدية غازي الشعار الذي أشاد بمناقبية المربية منى الشعار ومسيرتها الحياتية والتربوية والإنسانية التي تعتز بها بلدة عيناب، واصفاً المربية منى الشعار بأنها خير مربية وخير مديرة لمدرسة عيناب الرسمية.

وقال إن بلدة عيناب تفتخر كلما جاد أبناؤها في العطاء، وكلما نجح أحد أبنائها. مضيفاً أن ما تضمنه الديوان الجديد للمربية منى الشعار يعكس بدقة القيمة المضافة في العلم والأدب والشعر والثقافة الذي تمثله بمسيرتها التربوية حيث علّمت وثقّفت ورعت أجيالاً في مدرسة عيناب، هذا الصرح التربوي والثقافي والعلمي الذي حقق النجاحات مع المربية منى الشعار التي لم تبخل يوماً بعطاء من أجل التربية والثقافة في بلدتها عيناب وجوارها.

وختم قائلاً ألف مبروك أستاذة منى لعيناب بك وبكتابك الجديد، معلناً عن تقديم درع تكريمية باسم البلدية تقديراً لعطاءاتها وإنجازاتها التربوية والثقافية.

صادق
ثم كانت كلمة تقديم عن الكتاب من قبل الإعلامي الدكتور وجدي صادق عرض فيها ما تضمنه الكتاب بين دفتيه من قيمة أدبية وشعرية مميزة، خصوصاً لناحية الأبيات الشعرية العفوية التي لامست بسلاسة قضايا اجتماعية وانسانية بأسلوب أدبي راقٍ.

القدّوم
ومن ثم كلمة لمؤسسة ورئيسة منتدى لبنان للأدب والفن قدمتها الدكتورة المحامية انطوانيت القدوم أشادت فيها بمسيرة الشاعرة منى الشعار المضيئة كمربية ومفكرة وأديبة وشاعرة ومثقفة، والتي شكلت علامة فارقة نعتز ونفتخر بها، وبمناقبيتها المهنية المفعمة بالعطاء والتضحية والنجاح.

تلاها قصيدة شعرية لكل من الشاعر عصمت حسان والشاعر وجدي صادق الذي قدم من خارج البرنامج وصلة شعرية من وحي المناسبة.

شهيب
بدروه النائب أكرم شهيب قال: “يجمعنا الشعر والأدب مع المربية منى الشعار… ابنة البيت المعطاء والتي لم تبخل بعطاء في مسيرتها التربوية والبيئية والإنسانية…وابنة البلدة العزيزة عيناب التي نحب”. مضيفاً “طيور السلام كتاب شعري جديد يعبر عن واقع الحياة بأسلوب أدبي راقٍ، وبخلفية ثقافية وطنية منحازة إلى قضايا المجتمع وحق الإنسان بحياة كريمة لائقة”.

وأردف: “بعد أن سبقني من سبقني بالكلام لن أطيل، لكن لا بد من التأكيد أن الأوضاع الحالية وما يعتريها من أزمات اقتصادية واجتماعية، وفي ظل ما يحدق بلبنان من مخاطر باتت تستدعي الإسراع بتشكيل حكومة وفاق وطني تحترم إرادة الناس التي جرى التعبير عنها في صناديق الاقتراع، لأن لبنان لا يقوم إلا على الشراكة الحقيقية بين جميع مكوناته”.

وتابع: “بعد الأجواء الاخيرة التي نأمل أن تتكلل بالنجاح عبر تشكيل حكومة قادرة وفاعلة على تحصين أمن واستقرار لبنان، كون الظروف التي نمر بها في لبنان والمنطقة هي ظروف صعبة جداً وبالغة الخطورة”.

وختم قائلاً: “يكفي البلاد تعطيل وجمود، وقد حان الوقت للانطلاق نحو معالجة القضايا المعيشية والاجتماعية والاقتصادية التي لم تعد تحتمل رفاهية المراوحة والانتظار. فالناس ملّت السجالات العبثية والمزايدات الشعبية، وواجب المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية في إنقاذ البلد من أزماته وفي توفير الحياة الكريمة اللائقة للمواطنين، الذين للأسف ينامون على أمل ويصحون على ألم…عسى طيور السلام أن تأتينا غداً بالسلام”.

الشعّار
ثم كانت كلمة للمربية الشاعرة منى الشعار وجهت فيها التحية الكبيرة للنائب أكرم شهيب على رعايته وحضوره الذي يؤكد التزامه واحتضانه الدائم لهذه المنطقة وأبنائها.

بعدها قدمت الشعار بعض أبيات من ديوانها الجديد على وقع الموسيقى الهادئة والتي كانت موضع تقدير وثناء من قبل الحاضرين الذين عبروا عن إعجابهم وتقديرهم لديوان “طيور السلام” بالتصفيق الكثيف خصوصاً للأبيات الساحرة التي تغنت فيها ببلدتها الأبية عيناب وأبنائها الكرام.

وفي الختام جرى تقديم درع تكريمية باسم بلدية عيناب للمربية الشاعرة منى الشعار، كما تم منحها الدكتوراه الفخرية عن جدارة من جامعة المواهب العالمية الثقافية، وأيضاً تم منحها شهادة تقدير فخرية من منتدى لبنان للأدب والفن، تلاه حفل كوكتيل وتوقيع للكتاب الجديد.

(الأنباء)