لقاءات تنظيمية وقسم يمين لعشرات المنتسبين الجدد في البقاع الجنوبي

راشيا – عارف مغامس
تلا مفوض الشؤون الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هشام ناصر الدين قسم اليمين الحزبي على عشرات المنتسبين الجدد إلى صفوف الحزب في نطاق وكالة داخلية البقاع الجنوبي خلال لقاء حزبي أقيم في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، ومساعد مفوض الداخلية حمد أبو حلا ووكيل داخلية البقاع الجنوبي رباح القاضي وأعضاء الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع .

بعد قسم اليمين توجه النائب أبو فاعور إلى المنتسبين الجدد فقال: “اليوم وفي هذه المناسبة أتمنى أن نعرف جميعاً قيمة هذا الإجراء الذي تم. وتابع: “وقفتكم وأداؤكم التحية الحزبية والقسم الحزبي يعني أنكم أصبحتم أعضاء في الحزب، وهذه مسؤولية كبرى تجاه أنفسكم وحزبكم ومجتمعكم، أنتم اليوم دخلتم إلى هذا المركز فأصبحتم من أهل البيت ومن أهل الحزب، وأنتم مسؤولون عن نقل رسالته وتمثيله أحسن تمثيل، وحمل قضايا المجتمع باسم الحزب وقضايا الناس إليه، واليوم أنجزنا قفزة نوعية بإعادة تجديد دم الحزب وقيادته وهو إنجاز “أن نقنع شابات وشباباً جدداً من تجارب مختلفة جاءوا وانتسبوا إلى هذا الحزب”. فليس سهلاً على المرء أن يقول إنه في حزب كمال جنبلاط، هذا الرجل الذي اسمه من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب “هو الفيلسوف والمفكر والقائد والرجل المثالي والواقعي الذي أحدث الثورات في تاريخ هذا البلد”.

ثم تحدث ناصر الدين فقال: “أنتم رفاق نعتز بانتسابكم لصفوف الحزب الذي يملك تاريخاً كبيراً في النضال، الحزب العابر لكل الطوائف والمناطق من الشمال إلى الجنوب من بيروت إلى البقاع، هذا الحزب تاريخه مشرف، إن على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي أو الصحي أو القانوني أو حماية لبنان من الأحلاف الأجنبية، وحمايته من التقسيم عندما حاول البعض ذلك، هذا الحزب الذي فتح الطريق إلى بيروت، الحزب الذي أنجز اتفاق الطائف بعد معركة سوق الغرب وأدى لقبول كل الأطراف فيه”.

وأضاف ناصر الدين: “أنتم اليوم تنتمون إلى تاريخ تعتزون به، لحزب من أعرق وأشرف الأحزاب الموجودة على الساحة اللبنانية، لأنه منحاز إلى الإنسان وقضايا الناس الحياتية والاجتماعية والنضالية، ووقف معهم على مر التاريخ. واليوم نتطلع فيه إلى المستقبل الذي يشكل بالنسبة إلينا الأساس، وأنتم مستقبل الحزب من خلالكم، سنثبت وجودنا أكثر في هذه المنطقة.
وتوجه القاضي بشكر مدراء الفروع وأعضاء الوكالة والمعتمدين على الجهود التي بذلت لإنجاح هذا اللقاء. وأعرب عن ثقة الحزب بالمنتسبين الجدد، آملاً أن يكون لهم الدور الريادي في المرحلة المقبلة.

ثم عقد مفوض الداخلية لقاءً تنظيمياً مع أعضاء الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع بحضور النائب أبو فاعور ووكيل الداخلية تناول شؤوناً تنظيمية وإدارية، واستمع إلى خطة عملهم للمرحلة المقبلة وآليات العمل التي سيتم اعتمادها لإعادة تفعيل العمل الحزبي والتنظيمي والإداري، إن على مستوى ممثلي مفوضيات الحزب خصوصاً تلك المستحدثة منها، أو على مستوى المعتمديات، أو لجهة الدور الذي يجب أن يقوم به مدراء الفروع والهيئات الإدارية في المرحلة المقبلة.

ورد ناصر الدين على مداخلات المشاركين معرباً عن تقديره للجهود التي تبذل لإنجاح العمل الحزبي وتطويره واستمراره وكيفية تفعيله ليبقى حزباً قابلاً للحياة ومواكباً للمجتمع والعصر ولمتطلبات المرحلة المقبلة.

 

(الأنباء)