“الريادة والاستراتيجيات الرقمية” ورشة عمل لمفوضية المعلوماتية في المختارة

المختارة- الأنباء

في باكورة نشاطاتها بعد التأسيس، نظّمت مفوضية المعلوماتية في الحزب التقدمي الإشتراكي ورشة عمل في دار بلدة المختارة الأحد بعنوان “استراتيجيات التسويق الرقمي” حضرها عدد من أصحاب الخبرات والمهارات التقنية والمعلوماتية من الحزبيين والأنصار وأعضاء جهاز المفوضية.

بداية كلمة ترحيب من مفوض المعلوماتية فراس أبو شقرا الذي شرح الغاية من ورشة العمل التي تأتي “حرصاً من المفوضية على مواكبة آخر التطورات التي تطرأ على عالم المعلوماتية المتحرك بسرعة وانطلاقاً من قاعدة التواصل مع كافة فئات مجتمعنا واطلاعها ومشاركتها في كل جديد على هذا الصعيد”.

وشدّد أبو شقرا على أن الغاية من هذه الندوة “تمكين المشاركين فيها من القيام بدور مدربين قادرين على نقل المعلومات والمهارات إلى القواعد الشعبية عبر تكليفهم بتنظيم ورش عمل مماثلة في مناطقهم”.

 

ثم قدّم المحاضر الدكتور شربل حداد أخصائي التسويق عبر الانترنت والأستاذ المحاضر في الجامعة الأميركية في بيروت وكلية فؤاد شهاب العسكرية في الفياضية والرئيس التنفيذي لشركة Power Infinity للاستشارات والتسويق ، شرحاً عن أهمية التسويق الرقمي وكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي العديدة لهذه الغاية.

واستغرق حداد في شرح التفاصيل التقنية لموقع فايسبوك للتواصل الإجتماعي الذي يشكّل الوسيلة الأكثر استخداماً للترويج، كما فنّد طريقة تسويق الأفكار والبرامج السياسية عبر هذا الموقع قبل أن ينتقل إلى شرح مميزات محرك البحث “غوغل” وطريقة الاستفادة من العروض التسويقية التي يقدمها ومقارنة كلفتها مع موقع فايسبوك.
ثم قدم شرحاً مستفيضاً عن موقع “تويتر” وكيفية اللجوء إلى تسويق الهاشتاغ عبر هذا الموقع، منبهاً إلى ضرورة الحذر من سوء استخدام هذه الوسيلة الأمر الذي قد يرّتب نتائج سلبية عكس المتوخى.
وكان التفاعل بين المدرب حدّاد والمشاركين في ورشة العمل كبيراً حيث أشاد الحاضرون بسلاسة الشرح الذي قدّمه حداد في حين أن الأخير أِشاد بالمستوى العلمي والتقني للمشاركين وأعرب عن تفاؤله بإمكانية استفادتهم من المعلومات التي قدّمها لتطوير أعمالهم الخاصة والتحوّل إلى مدربين لنقل هذه المعلومات إلى القواعد الشعبية.

يشار إلى أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أصدر قراراً بإنشاء مفوضية للمعلوماتية حدّد فيه الأهداف المتوخاة منها ومن ضمنها “استيعاب الشباب المتخصص والاستفادة من طاقاتهم في مجالات المعلوماتية والاحصاء والتنظيم”.

(الأنباء)