“ذوق وذوّق” نشاط لبلدية بيت لهيا في راشيا

راشيا – عارف مغامس

“ذوق وذوّق ببيت لهيا” في قضاء راشيا عنوان اليوم القروي الذي أقامته بلدية بيت لهيا بمشاركة العشرات من اصحاب المنتوجات والمأكولات البلدية والحرف اليدوية والصناعية، ومنتوجات العسل والدبس والمونة البيتية.

بعد الافتتاح تحدثت رئيسة بلدية بيت لهيا جيزيل خوري فاعتبرت ان بيت لهيا تفتح قلبها وذراعيها اليوم لكل قرى المنطقة ولاهالي البلدة ولاهلها في بيروت والمناطق للتلاقي على الفرح والمحبة في بلدة العيش الواحد الذي يكرس منطق العائلة الواحدة في ظل ما يحصل من خطابات في غير محلها،واعتبرت ان لا ملاذ لنا الا بوحدتنا وتماسكنا من اجل لبنان ومستقبله، ودعت الاهالي الى التمتع مع الطبيعة ومنتوجاتها النظيفة ومأكولاتها البلدية النقية.

رئيس بلدية راشيا المهندس  بسام دلال اعرب عن تقديره لنشاط بلدية بيت لهيا ورئيستها والذي يشكل برمزيته ومغزاه اصدق تعبير عن صورة المنطقة الحقيقية،التي كانت في كل المحطات موحدة ومتجانسة، وهذا اليوم هو رسالة حب ودعوة الى التآخي والتسامح والتلاقي على ثقافة الفرح والمحبة ورفض منطق التنابذ والاستقواء والتفرقة بين اللبنانيين، واعتبر ان سوق ذوق وذوّق مساحة سنوية تجمع الكل وفرصة للعودة الى الطبيعة.

من جهته اشار نائب رئيس بلدية بيت لهيا طوني اسطفان الى ان السوق غني بمنتوجات هذه القرى الوادعة لترويجها وبيعها وتذوقها لان في ذلك استمرارية وتشجيع السيدات على الانتاج والتسويق  والثبات في القرى، مؤكدا ان البلدية ستبقى الى جانب الاهالي في السراء والضراء وسنبقى مع ثقافة الحياة ورسالة المحبة بين الجميع لا سيما في هذه المنطقة.

من ناحيتها لفتت ابنة بلدة بيت لهيا الطالبة الجامعية  في بيروت ميلسا خوري الى ان مشاركتها للتأكيد على التواصل مع ابناء بلدتها وهي تقوم بتصنيع الاساور بوصفها تقليدا يجسد العادات  الهندية برمزيتها الى الصداقة،واعربت عن حبها لقريتها ولاهمية هذا السوق الذي يشكل فرصة لعرض الحرف والمنتوجات.

وزار السوق المئات من ابناء القرى ورؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات. كما تضمن السوق ألعاب تسلية مجانية للاطفال والاولاد.

(الأنباء)