لبنان أضاع فوزاً محققاً على نيوزيلندا وخسر في الثواني الأخيرة في تصفيات بطولة العالم لكرة السلة

أضاع منتخب لبنان لكرة السلة فرصة كبيرة لحسم التأهل لنهائيات بطولة العالم التي تستضيفها الصين السنة المقبلة، بسقوطه في الثواني الاخيرة امام مضيفته نيوزيلندا 60-63
(الاشواط 18-7، 25-25، 46-45، 60-63) قبل ظهر اليوم في قاعة “سيتي أرينا” في مدينة روتورا، في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية-الأوقيانية المؤهلة للنهائيات.

وتقدم لبنان بفارق ثلاث نقاط قبل النهاية بـ1:10 دقيقة، عندما منح الحكم خطأ بثلاث رميات حرة للنيوزيلندي كوري ويبستر سجل منها واحدة.

ورد ايلي رستم بتسجيل رمية واحدة من اثنتين ليتقلص الفارق بعدها الى نقطة واحدة اثر سلة نيوزيلندية. الا ان الحكم احتسب بعدها جريا على رستم لتنتقل الكرة الى اصحاب الارض قبل 43 ثانية من نهاية المباراة. وحصل بعدها النيوزيلنديون على رميتين حرتين قبل 20 ثانية، الى خروج رستم بالاخطاء الشخصية الخمس، وتقدم اصحاب الارض بفارق نقطة واحدة61-60 ، مع طلب المدرب السلوفيني للمنتخب اللبناني سلوبودان سوبوتيتش وقتا مستقطعا.

وخسر اللبنانيون بعدها الكرة بخطأ هجومي ليحسم بعدها النيوزيلنديون النتيجة.

وكان لبنان تغلب على الصين الخميس الماضي في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل 92-88.
ويلعب لبنان خارج ارضه في المرحلتين الثالثة والرابعة امام كل من كوريا الجنوبية في 29 تشرين الثاني، ثم امام الصين في 2 كانون الاول، قبل ان يختتم التصيفات بمباراتين على ارضه في المرحلتين الخامسة والسادسة امام نيوزيلندا في 22 شباط وكوريا الجنوبية في 25 منه في مجمع نهاد نوفل.

وكان لبنان شارك في نهائيات بطولة العالم في اعوام 2002 في انديانابوليس في الولايات المتحدة و2006 في اليابان (عدة مدن) و2010 في تركيا.