أبو كروم نقل الى الأونروا رسالة تضامن من جنبلاط: الحل بموقف عربي حازم

زار عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي بهاء أبو كروم اليوم الجمعة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والتقى مديرها العام كلاوديو كوردوني حيث نقل إليه تضامن رئيس الحزب وليد جنبلاط والقيادة مع الوكالة، مؤكداً على أهمية استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين وضرورة البحث في كل الوسائل الممكنة لمتابعة تمويلها.

وأكد أبو كروم أن المشكلة التي تتعرض لها الأونروا هي سياسية بالدرجة الأولى وتتعلق بمحاولة فرض الرؤيا الإسرائيلية للحل وإلغاء حق العودة للاجئين، مشدداً على أن السبيل لمواجهة ذلك يكون بالموقف العربي الحازم بمواجهة الأزمة الحالية، والإصرار على تحميل المجتمع الدولي والدول الكبرى مسؤولية الاحتلال الاسرائيلي ونتائجه.

ودعا أبو كروم الى تنسيق الخطوات بين لبنان وفلسطين والأردن في الأمم المتحدة لحشد الجهود بهدف إسقاط مشروع تصفية الأونروا والتأكيد على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر أن جزءاً من هذه المواجهة تكمن في ضرورة تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وأن الوقائع أثبتت أن لا علاقة بين التوطين وحق اللاجئين بالعمل والسكن والعيش الكريم.

ودعا أبو كروم الذين يزايدون في المحافل العربية والدولية ويتحدثون عن معاناة الشعب الفلسطيني أن يقوموا بواجباتهم أولاً ويتوقفوا عن مصادرتهم الحقوق الإنسانية للاجئين.

(الأنباء)