تكريم للخريجين بدعوة من داخلية الشويفات في “التقدمي”

الشويفات- “الأنباء”

نظّمت مفوضيّة التربية في وكالة داخلية الشويفات – خلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي حفلاً تكريمياً لخرّيجي طلاب المدارس والمعاهد الرسمية في مدينة الشويفات، بحضور المدير العام السابق أنور ضو ممثلاً وزير التربية مروان حمادة، رئيس الأركان السابق اللواء وليد سلمان، مستشار وزير التربية نادر حديفة، رئيس المركز التقدمي للإعداد والتمكين الدكتور ربيع منذر، وكيل داخلية الشويفات – خلدة مروان أبي فرج، الهيئات الإدارية والتعليمية، إضافة الى أهالي الطلاب.

استهلّ الحفل بالنشيد اللبناني، ثمّ ألقت مقدّمة الحفل فاتن أبي فرج كلمة قالت فيها: “الشويفات لطالما كانت الرافد الأساسي لكبرى الجامعات ومن ثمّ المؤسّسات بأهم الأدمغة والمبدعين الذين تألّقوا في لبنان والخارج.

ثم ألقت ندى السوقي كلمة عن المدارس الرسمية في الشويفات مؤكدة على دورها الأساسي في بناء مجتمع لبناني متماسك، قادر على ممارسة دوره الحضاري الإنساني في المجتمع.

كما توجهت السوقي بالشكر الى وكالة الشويفات على دعمها المستمر للقطاع التربوي العام مشددةً على أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز الرؤية الاصلاحية وتعميمها حفاظاً على مستوى لائق للتثقيف العام.

بشنق
من جهته، أكّد ممثل مفوّضية التربية في وكالة الشويفات – خلدة أنور بشنق أن “نظرة الحزب التقدمي الاشتراكي إلى المدرسة الرسمية هي نظرة إعلاء وتقدير واهتمام كبير نظراً لدورها في بناء شخصية الإنسان، والمواطن الصالح.

وأضاف: “مسؤوليتنا التربوية والحزبية حتمت علينا أن نعمل على مواكبة وتطوير المستوى الأكاديمي، فبدعمٍ وتوجيه من رئيس الحزب وليد جنبلاط بدأ المركز التقدمي للاعداد والتوجيه بإنشاء مراكز متخصصة للتدريب المستمر”.

وتابع بشنق: “انطلقت اولى هذه الدورات في منطقة الجرد، وستتبع بدورات أخرى في المناطق متوجةً لجميع الشباب ايا كانت انتماءاتهم الحزبية او السياسة، ما يعزز العيش المشترك وقدرة الطلاب ويفتح آفاق المستق”.

ضو
بعدها، ألقى ضو كلمة الوزيرحمادة فقال: “إن القطاع التربوي العام يلقى اهتماماً كبيراً من الوزارة لتطويره وتوسيع انتشاره أكثر بين اللبنانيين مثنياً في الوقت عينه على النتائج الايجابية الكبيرة التي يحققها في السنوات الأخيرة بتخريج عدد كبير من الطلاب. وتسلّم ضو درعاً تكريمية نيابة عن الوزير حمادة من وكالة الشويفات – خلدة لجهوده المبذولة في دعم حقوق المعلم والطالب.

كما قدّمت الوكالة درعاً تكريمية للمديرة السابقة لمدرسة الشويفات العمروسية الرسمية شادية الجردي كعربون شكر وتقدير على مسيرتها التي دامت نحو 41 عاماً من العطاء الكبير الذي بذلته من أجل الرفع من شأن الطلاب علمًا وتربيةً وأخلاقاً. كما تم تقديم درع تكريمي للمديرة السابقة لثانوية الشويفات الرسمية ايمان أبو شاهين.

وفي ختام الحفل، وزّعت الشهادات على الطلاب والتقطت الصّور التذكارية.