الاختصاصات الجامعية وسوق العمل” ندوة بالتعاون بين رابطة العمل الاجتماعي و LCU

فردان – “الانباء”

نظّمت “رابطة العمل الاجتماعي” في بيروت بالتعاون مع الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU لقاء تربويًا في مركزها في فردان تحت عنوان، “إختصاصات جامعية تتماشى مع أسواق العمل في لبنان”، حاضرت فيه مديرة مكتب القبول والتسجيل ونائب رئيسة مجلس الأمناء في LCU السيدة رانيا حبيب وأمين هيئة تشجيع التعليم العالي في الرابطة السيد عادل حمدان.

حضر اللقاء رئيس الرابطة الدكتور مكرم بو نصار إضافة الى عدد من أعضاء الرابطة وأصدقاء وجمع من الأهل والطلاب والمهتمين.

بعد كلمة حمدان ترحيبًا بالحضور ذكّر ببروتوكول التعاون بين الرابطة وLCU  إضافة الى التقديمات والمنح التي يمكن أن يستفيد بموجبها عدد كبير من الطلاب أعضاء وأصدقاء الرابطة.

بعدها تمحورت الكلمات والمداخلات حول الآفاق الجديدة في التعليم العالي والاختصاصات التي يكثر عليها الطلب في سوق العمل اللبناني والعربي اليوم وتتلاءم مع متطلبات العصر الحديث.

ومن جهتها استعرضت السيدة رانيا حبيب كافة الاختصاصات والكلّيات في الجامعة اللبنانية الكندية – LCU ومما جاء في كلمتها ” كلنا يلمس يوميًا ان حاجات سوق العمل تغيّرت، والمعارف التي كانت مطلوبة سابقًا لم تعد كافية، ومنها ما لم يعد له لزوم حتى.

لذلك كان لا بد أن تتطور المناهج الجامعية واختصاصاتها مع تطور وتقدّم المعارف ومع الثورة التكنولوجية التي قلبت كل المقاييس، وهذا ما اجتهدت وتجتهد لتحقيقه الـ LCU، عبر هندسات علميّة وأكاديميّة تحاكي تطور العصر، و إستحداث الكليّات والإختصاصات الجديدة التي تلبّي حاجات سوق العمل في لبنان والمنطقة العربية”.

وأضافت “الخيارات الاستراتيجيّة الجريئة والعصريّة والشابّة هي التي تميّز LCU مذ انطلقت بحرمها الأم في عينطورة – كسروان وحتى اليوم مع انطلاقة حرمنا الجديد في أيلول المقبل في الحدت.

ولأن سياساتنا الأكاديمية ترتكز على الاستثمار بجودة التعليم العالي ومواءمة اختصاصاتنا مع الطلب في سوق العمل، نسعى الى تخريج طلاب يتمتعون بتحصيل معرفي وتأهيل تخصّصي يترافق مع قدرات إبتكارية وتحليلية وتطبيقيّة ومهارات شخصيّة يتمّ تدريبهم عليها وتفتح لهم أبواب الوظائف في القطاعين الخاص والعام على مصراعيها”.

وختمت “نسبة البطالة تجاوزت 33% بكثير في السنوات الأخيرة، وجزء كبير من عوامل هذا التصاعد الدراماتيكي لأعداد الشباب العاطلين عن العمل ناتج عن سوء توجيه الشباب على الاختصاص المناسب، وتوجهّهم الى اختصاصات تقليدية أفقها مقفل نهائيًا.

أشكر رابطة العمل الاجتماعي على هذه المبادرة التي لا تقلّ شأنًا عن المبادرات الوطنيّة، لأنها تسهم في تربية الأجيال وبناء مستقبل لبنان على مثالهم، جيل شاب وعصريّ نظيف الكفّ وخلّاق”.

(الانباء)