مهرجان الابطال الرياضي يكرّم الراحل سيزار غزال

المتن الاعلى – هلا ابو سعيد

يستمر نادي هلال النصر بمتابعة مشواره الرياضي مؤكدا على ان المتن الاعلى سينبضُ دوما بالحياة على الرغم من مأساته بخسارة الشبان الثلاثة المبدعين ماهر صالحة، سيزار غزال، وادوناي الاعور الذين كُرموا بعد رحيلهم ليكونوا امثولة عمل واجتهاد للاجيال الصاعدة من خلال فعاليات وانشطة هادفة نظمها “مهرجان الأبطال الرياضي” الذي أقيم لاهداف توعوية وابعاد الشباب عن الآفات.

وفي هذا السياق، وتخليدا لقيم وعطاءات شباب النادي وتحت شعار “بطولة القيصر سيزار غزال”، أقيمت في مجمّع عصام مكارم الرياضي مباريات في رياضة “لايت كونتاكت – كيك بوكسينك” بين فئات الناشئين والشباب بمشاركة أكثر من مئة لاعب، وعلى حلبة دولية بمشاركة عدد كبير من الاندية المحترفة وبحضور حشد من المشجعين والاهالي.

وكانت الأجواء الحماسية ميزة هذا الحدث الرياضي الذي اختُتِمَ بتوزيع الميداليات والشهادات على الفائزين بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ عبد الرحمن الريس

يذكر أن المهرجان افتُتِحَ برعاية رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة الذي أضاء شعلة الابطال بمشاركة عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابوالحسن، مفوض الشباب في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفي، وكيل داخلية المتن عصام المصري، رؤساء بلديات ومخاتير، الامين العام للمؤسسة الدرزية للرعاية الاجتماعية عصام مكارم، رئيس النادي جناح فايز مكارم وذوي الراحلين المكرمين، وحشد من الاهالي والمشجعين من بلدات المتن.

وتعددت نشاطات المهرجان بعروض ترفيهية ورياضية هادفة بدأت بعرض موسيقي لفوج الكشاف التقدمي، ومسير لبراعم نادي هلال النصر الذين ارتدوا القمصان التي حملت صور الشبان الراحلين.

وسبق حفل الافتتاح استعراض للدراجات النارية بدأ من بلدة قبيع وصولاً الى باحة المهرجان بمشاركة  الأندية Lebanon Riders and royal wolves و ودراجين من بلدة رأس المتن والجوار. الى جانب معرض للسيارات القديمة.

وتخلل الحفل كلمات عدة، فأعلن المحامي جمال مكارم عن إكمال المسيرة الرياضية وانطلاق العمل على تأسيس قاعة الابطال للالعاب الرياضية بإسم سيزار حسان غزال، وقاعة الموسيقى والفن بإسم ماهر غسان صالحة، تزامناً مع مشاركة ابطال نادي هلال النصر ببطولة العالم في اليونان.

رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة ذكّر بشهداء الواجب والمرؤة، شهداء الدفاع المدني خالد غرز الدين وعماد عبدالصمد، مشيرا إلى ان المهرجان يكرّم ذكرى بطل الحلبة سيزار غزال، بطل النغم ماهر صالحة وبطل العلم ادوناي الاعور.

وإذ لفت الى أن بلدية رأس المتن وبلديات المتن الاعلى تواكب وتتفاعل مع الاندية الرياضية على مدى الوطن، شكر بدوره نادي هلال النصر وفاعلياته، موجهاً كلمةً الى ابطاله الذين يكملون مسيرة نجاحاته في المحافل الدولية.

(الانباء)