طائفة الموحدين الدروز تودّع الشيخ الجليل عفيف ابو سعيد 

شويت – “الانباء”

ودعت طائفة الموحدين الدروز وأهالي بلدة شويت في المتن الأعلى الشيخ التقي الورع والصابر أبو مهدي عفيف أبو سعيد في مأتم مهيب شارك فيه المراجع الروحية: الشيخ ابو صالح محمد العنداري، الشيخ ابو حمد جميل برغشة، الشيخ ابو صالح رجا شهيب، الشيخ ابو طاهر ريدان شهيب، الشيخ هاني مسعود شهيب، الشيخ ابو حمزة نعيم الفقيه، اضافة الى قضاة المذهب نصوح حيدر، فؤاد البعيني وغاندي مكارم، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، ورئيسا اللجنة الثقافية والدينية في المجلس المذهبي الدرزي الشيخان سامي ابي المنى وهادي العريضي، الى جانب حشد من المشايخ والمعزين الوافدين من المتن وعاليه والشوف وراشيا وحاصبيا وبيروت، وعدة مناطق لبنانية.

كما حضر معزيا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن على رأس وفد، وعضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن، ورئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، وفاعليات اجتماعية وحزبية، الى جانب وفود من مختلف المناطق في الجبل.

 

تلا الصلاة عن روحه الشيخ أمين عبد الخالق، ووري في مدافن العائلة. علماً أن عائلة الراحل تستمر بتقبل التعازي في مسقط رأسه “شويت” حتى مساء يوم الخميس في قاعة ال ابو سعيد الاجتماعية، على ان يقام موقف لتقبل التعازي يوم الجمعة في قاعة الرابطة الأخوية في بلدة مجدالبعنا حيث أمضى أكثر من ثلاثة عقود من حياته. وذلك بين الساعة الرابعة عصرا والسابعة مساء.

(الانباء)