اسرائيل: الجبهة أكثر هدوءا بعودة حكم الاسد!

كشف وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، عن موقف إسرائيل تجاه عودة الحكم في سوريا لبشار الأسد، معبرا عن اعتقاد حكومته بأن “الجبهة السورية ستكون أهدأ بعودة حكم الأسد”.

وقال الوزير الإسرائيلي إن إسرائيل “تفضل أن ترى عودة سوريا إلى وضع ما قبل الحرب الأهلية حيث الحكم المركزي تحت إدارة الأسد”.

يأتي ذلك وسط الدعاية التي يسوقها الأسد عن نظامه بأنه ضد إسرائيل في المنطقة، بأن ما يحدث في سوريا من حرب سببه مشروع “صهيو- أمريكي”، وفق قوله.

وسبق أن وجه الأسد رسالة عبر مجلة “جيش الشعب”، وبمناسبة الذكرى الـ73 لتأسيس الجيش السوري، قال فيها إن جنوده حطّموا “الحلقة تلو الأخرى في المشروع الصهيو- أمريكي”.

وسبق أن استهدفت إسرائيل العديد من المرات قوات الأسد في سوريا والقوات الحليفة له المحسوبة على إيران حليفته الاستراتيجية في الأزمة السورية.

روسيا: وليس بعيدا، اكدت وزارة الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية ستنتشر في هضبة الجولان وتقيم ثمانية مواقع للمراقبة لتجنب أي استفزازات محتملة هناك بحسب ما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء .

و كانت وكالة تاس للأنباء نقلت أمس الأربعاء عن مبعوث روسي قوله إن القوات الإيرانية سحبت أسلحتها الثقيلة في سوريا إلى مسافة 85 كيلومترا من الجزء الذي تحتله إسرائيل من الجولان لكن إسرائيل تعتبر الانسحاب غير كاف.