بعد 17 عامًا أليسون يكسر رقم بوفون وليفربول الأكثر تحرّكًا في سوق الإنتقالات

ككلّ عامٍ ينتظر جماهير الأندية بداية سوق الانتقالات الصّيفيّ ليعرفوا إلى أين سينتقل أبرز اللّاعبين.

وفي هذا الصّيف تربّع حتّى الآن نادي “ليفربول” الإنجليزيّ على عرش سوق الإنتقالات، إذ أنّه أبرم 4 تعاقدات ضخمة أبرزها الحارس البرازيليّ “أليسون”.

الموسم الماضي كان جيّدًا نسبيًّا للرّيدز بالرّغم من خروجهم بمسومٍ خالٍ من البطولات، إلّا أنّهم احتلّوا المركز الرّابع في الدّوري الإنجليزيّ، وكان أداءهم رائعًا بعد وصولهم لنهائي دوري أبطال أوروبا الّذي خسروه أمام ريال مدريد.

المدرّب الألمانيّ “يورغن كلوب” بدأ النّادي الإنجليزيّ مرحلةً جديدةً بجلب عددٍ من اللّاعبين الّذين حسّنوا من أداء الفريق وأبرزهم: “صلاح، ماني، وفيرمينو”.

دخل ليفربول سوق الانتقالات الصّيفي الحاليّ بقوّة لتدعيم الفريق للوصل لأبعد مكانٍ في البطولات الأوروبّيّة. فما هي صفقات الرّيدز الجديدة؟

لتدعيم الفريق، كان على إدارة ليفربول التّعاقد مع لاعبين في خطّ الوسط. وهذا ما حصل عند التّعاقد مع “كيتا وفابينيو”.

نابي كيتا
وهو لاعب لايبزيخ السّابق. تعاقد معه النّادي الإنجليزي الصّيف الماضي بقيمة 54 مليون جنيه استرليني، وانضمّ لهم هذا الصّيف.

فابينيو

انضمّ للرّيدز قادمًا من نادي موناكو الفرنسيّ مقابل 45 مليون يورو، وهي الصّفقة الثّانية لتدعيم خطّ الوسط.
ولتدعيم خطّ الهجوم أكثر وتقوية دكّة البدلاء، تعاقد ليفربول مع “شيردان شاكيري”.

شيردان شاكيري
اللّاعب السّويسريّ أصبح لاعبًا للرّيدز قادمًا من صفوف ستوك سيتي بعقد يمتدّ لخمس سنواتٍ مقابل 13 مليون باوند …. وصاحب الـ26 عامًا سوف يرتدي رقم 23، وقد سبق له اللّعب في صفوف نادي بازال السّويسريّ، بايرن ميونخ الألمانيّ، وانتر ميلان الإيطاليّ.

“أليسون” الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم
وأتت الصّفقة الكبرى لليفربول بضمّهم للحارس البرازيليّ “آليسون” والّذي أصبح أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم متفوّقًا على رقم بوفون الّذي صمد 17 عامًا.

وصل أليسون إلى النّادي الإنجليزيّ بصفقة تاريخيّة، حيث اضطرّ نادي ليفربول بدفع مبلغ 75 مليون يورو لنادي روما الإيطاليّ ليتفوّق بدوره على سعر بوفون 53 مليون يورو والّذي صمد 17 عامًا.

ويبدو أنّ سوق ليفربول لم ينتهِ كما ظهر للمشجّعين، خصوصًا بعد الأخبار الّتي تقول بأنّ اللّيفر يرغب بضمّ “فقير” لصفوفه.

(*) ليال التيماني – “الأنباء”