تيمور جنبلاط التقى وفدا فرنكوفونيا ووفوداً اهلية واجتماعية في المختارة

المختارة- “الانباء”

التقى رئيس”اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة ضمن نشاطه السبت، وفودا شعبية واجتماعية واهلية وحزبية اطلعته على شؤونها وشجونها ومطالبها الخدماتية والانمائية والحياتية وشكره وقوفه الى جانبها. بحضور النواب: نعمة طعمة، اكرم شهيب، وائل ابو فاعور، بلال عبدالله.

والتقى في هذا السياق وفدا فرنكوفونيا فرنسيا ضم المجلس الاعلى لكتّاب العدل وممثلي المجالس الفرنكوفونية برئاسة ديدييه كوافار، بحث مواضيع عامة، وشدد على تفعيل العلاقات بين البلدين على شتّى المستويات، ومبديا اعجابه بقصر المختارة التاريخي والتراثي بعد جولة للوفد على اقسامه، ومنطقة الشوف بشكل عام.

ثم التقى وفدا شعبيا من بلدة بطمة الشوف ضم مشايخ وفاعليات وعائلات وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، لتقديم الشكر للنائب جنبلاط تبنيه واهتمامه معالجة موضوع متعلق بعائلتي زين الدين وشمّا، اثر حادث سير حصل قبل فترة وادى الى وفاة احد ابناء عائلة شمّا. وقد اشاد كل من كمال ووليد زين الدين بإسم الوفد بالنائب جنبلاط قيادته الحكيمة وحرصه اعتبار جميع اللبنانيين عائلة وطنية واحدة.

كما التقى جنبلاط وفداً كهنوتياً وأهلياً من بلدة مجد المعوش ومنطقة الحرف قدّم له رئيس الدير الأب سمير غاوي دعوة القداس برئاسة الاب العام للرهبانية اللبنانية المارونية نعمة الله الهاشم في عيد تلامذة مار مارون مجد المعوش 29 الجاري.

ثم وفدا من بلدة دير بابا اطلعه على مشروع تجاري يقام على عقار يعود لمطرانية بيت الدين المارونية بمشاركة راعي الابرشية المطران مارون العمّار، وتقديم الشكر دعمه اقامة مشاريع عامة في المنطقة وتشجيع المستثمرين. ووفدا نسائيا ضم لجنة سيدات بلدة الفريديس والاتحاد النسائي التقدمي لشكره دعمه بناء دار البلدة العام، ودعوته الى العشاء السنوي ريعه لاقامة مشاريع حيوية وانمائية وتقديم المساعدات الاجتماعية 7 ايلول المقبل.

ومن زوّار المختارة وفد كبير من فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة مجدلبعنا مع الهيئة الادارية الجديدة للفرع بحث مسائل تهم البلدة والاهالي، ودعوته الى العشاء السنوي 3 آب المقبل. ووفدا من بلدة الورهانية ضم المجلسين البلدي والاختياري ولجنة دار البلدة لشكره على دعمه المتواصل لدار البلدة العام، ودعوته الى العشاء السنوي للبلدة. ومن معتمدية الشوف الاعلى في الحزب التقدمي الاشتراكي عرض “للقاء الحواري” الذي سيقام برعايته تحت عنوان “كيف نحمي اولادنا” والمتضمن عرضا لانواع المخاطر وكيفية تدريب الاولاد لاكتساب مهارات الدفاع عن النفس وكشف المدمن وشهادات حيّة، 26 الجاري في مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة.

واستمع النائب جنبلاط الى مطالب تخص القرى والاهالي من بلدة كفرفاقود ضم العائلات، ومن عائلة ابو غنّام في عرمون، ثم وفدا من بلدة كفرنبرخ ضم مشايخ وفاعليات شكره رعايته قضايا تهم الاهالي والبحث بمواضيع خاصة، ومن المجلسين البلدي والاختياري في بلدة عين زحلتا لعرض مواضيع متصلة بواقع الكهرباء.

كذلك عرض جنبلاط مطالب قدّمها وفد من المجلسين البلدي والاختياري في بلدة عين قني الشوف لطرح تتعلق بمشكلة انقطاع المياه والحاجة الى معالجة جذرية، ومن بلدة عين وزين الشوف للبحث بواقع المؤسسات ومنها ادارة المدرسة الرسمية، ووفدا من عائلة ذيب في كفرمتى، ووفدا من بلدة مزرعة الشوف، ومن عائلة ابو غانم في بلدة بمهريه، ومن المجلس البلدي في الكحلونية لاطلاعه على مشروع انشاء الحديقة العامة في البلدة.

وتلقى النائب جنبلاط مراجعات من اتحادات ومجالس بلدية وفروعا حزبية في المناطق وجمعيات واندية ومواطنين.

(الأنباء)