رعية مار الياس- معاصر بيت الدين تحتفل بعشائها السنوي بمشاركة التقدمي

أقامت رعية مار الياس – معاصر بيت الدين عشاءها السنوي بمناسبة عيد شفيعها، بحضور رعاية المطران مارون العمار، راعي أبرشية صيدا المارونية، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي عمر غنام ممثلا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ، النائب جورج عدوان، طوني أنطونيوس ممثلا النائب نعمة طعمة، المحامي ناجي البستاني، معتمد دير القمر والجوار غسان الطحان، رئيس بلدية معاصر بيت الدين ناجي عبود، رؤساء بلديات، مرجعيات دينية وفعاليات المنطقة.

أقيم العشاء في باحة البلدة، وإستهل بكلمة لكاهن الرعية، الأب خليل أبو جودة الذي رحب بالحاضرين شاكرا لهم حضورهم لإنجاح سهرة مار الياس، مرددا القول المأثور “نحن الضيوف وأنتم رب المنزل” .

وردا على تساؤلات البعض “لماذا تفكرون ببناء كنيسة أكبر من هذه، وعدد المتواجدين في البلدة إلى تراجع دائم؟” قال الأب أبو جودة “هذه مقولات في غير محلها وهي تدعو إلى اليأس والإحباط وتحطيم العزائم”، معبرا عن قناعته وعن إيمانه بحقيقة مصالحة الجبل بقوله “لقد حصلت المصالحة التاريخية بين رأس كنيستنا المقدسة وصخرة هذا الجبل الأشم، بتاريخ الرابع من شهر آب 2001، وترسخت وتأكدت منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، من خلال زيارات متكررة ومتبادلة بين قصر المختارة والصرح البطريركي”.

وأضاف متطرقا إلى كلمة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط التي ألقاها في إحتفال تدشين كنيسة السيدة المارونية في المختارة بتاريخ السادس من آب 2016 حيث قال: “نؤكد اليوم على تمتين مصالحة الجبل التي كنا قد أرسينا أسسها مع تلك القامة الوطنية الشامخة، البطريرك صفير، في زيارته التاريخية إلى الجبل… وإن حرب الجبل لا رجعة لها “.

وأردف الأب أبو جودة “نلتزم جميعا، كل من موقعه من أجل إستكمال هذه المصالحة، بتوفير إطارها الروحي والإجتماعي والإقتصادي والإنمائي، بحيث تعود الحياة إلى الجبل كسابق عهدها، إخاء وحياة إجتماعية ناشطة”.

هذا وشدد على ضرورة التفكير بإيجابية، والأمل بإنبعاث نهضة جديدة، من خلال الدم الجديد الذي ضخ في الإنتخابات النيابية الأخيرة، والإستعدادات للعمل على الإنماء والتحديث وخلق فرص العمل، لتشجيع الشبيبة على محبة الأرض التي ورثوها عن الآباء والأجداد، والمحافظة عليها وعلى العيش بكرامة ومودة وإلفة بين أبناء الوطن الواحد، بروح المواطنية الحقة وحسن الجوار.

وختم شاكرا كل من شارك في تحضيرات العيد، وساهم في إنجاح السهرة.

تخلل حفل العشاء أجواء موسيقية وسحب تومبولا.

(الأنباء)