حركة “فتح” تزور “التقدمي”: لتحصين الساحة الداخلية في مواجهة مشاريع التصفية

بيروت- “الأنباء”

 زار وفد قيادي من حركة “فتح” مقر الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت ضم امين سر فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة إقليم لبنان ابو اياد الشعلان ومحمود سعيد وعضو قيادة بيروت صلاح الهابط وكان في استقبالهم عضو مجلس القيادة بهاء أبو كروم ومفوض الشباب صالح حديفة.

وقد جرى البحث في الأوضاع الداخلية والإقليمية على ضوء التحديات التي تواجه المنطقة والتي تستوجب العمل على تمتين الساحة الفلسطينية والبناء على كل الجهود من أجل تجاوز الانقسام وإعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية.

وثمن المجتمعون المبادرة المصرية والجهود المبذولة لتحصين الشرعية الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة كل ما يستهدف الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبر الطرفان أن إقرار إسرائيل قانون الدولة القومية للشعب اليهودي إنما يزيد من عنصرية الكيان الصهيوني ويهدد إمكانية التوصل إلى تسوية الصراع العربي الإسرائيلي ويفتح الباب أمام دورات جديدة من العنف في المنطقة كلها.

وأكد الطرفان على ضرورة تطوير العلاقات اللبنانية الفلسطينية وفتح نقاش جدي يتناول تحسين الظروف المعيشية للاجئين في لبنان ومتابعة حقوقهم بما يحصن الاستقرار الداخلي ويدعم صمودهم  في  مواجهة تصفيه حقهم بالعودة ومحاولات تذويب مؤسسات “الأونروا”.

وجرى التأكيد على تحصين الساحة الفلسطينية في لبنان وضرورة إحياء وتطوير التفاهمات التي تم إقرارها بين الأطراف والقوى الفلسطينية والذي من شأنه أن يحفظ الامن والاستقرار داخل المخيمات ويحمي العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

(الأنباء)