أسرار وعناوين الصحف ليوم الجمعة 20 تموز 2018

الجمهورية 

تمرّ العلاقة بين حزب مسيحي وقطب كبير بفترة من التنسيق على رغم الإختلاف السياسي.

تمنّى نائب حالي لو يتمثل فريقان من الطائفة ذاتها يمرّان بفترة توتر بفريقين آخرين من غير طائفة وصلت علاقتهما إلى حد الإلتحام.

يعتزم مسؤول كبير التوجّه نحو الحكومة الإلكترونية في أقرب وقت بعد التأليف.

اللواء

تساءلت أوساط حزبية مسيحية عن أسباب توقف الاتصالات بين حزبين بعد زيارة رئيس كل منهما إلى القصر الجمهوري.

يربط مصدر مطلع بين فتح معبر نصيب الذي وصلت إليه القوات السورية وتأليف الحكومة الجديدة!

يقيم مستشار رسمي سابق في عاصمة أوروبية بعدما ترك، طوعاً، منصبه الذي كان يشغله في بيروت.

المستقبل

يقال إنّ ديبلوماسيين أطّلعوا على نتائج قمّة هلسنكي يؤكدون أن ما أُثير حول ملف إيران خلالها أكثر بكثير ممّا أُعلن في المؤتمر الصحافي الأميركي – الروسي المشترك.

البناء

كشفت أوساط فلسطينية عن تركيز بعض القوى الفلسطينية اهتمامها على تنفيذ المزيد من الإجراءات الأمنية، لمنع أيّ عبث بالاستقرار الذي تشهده المخيمات حالياً ولا سيما منع إطلاق النار في أيّ مناسبة، خشية إيقاع إصابات وتطوّر الأمر إلى اشتباكات. في وقت المطلوب فيه وحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة المخططات “الإسرائيلية” الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية برمّتها.

قال مسؤول عربي كبير إنّ المعلومات التي تتحدث عن تفاهم على سوق النفط والغاز في أوروبا بين الرئيسين الأميركي والروسي تسمح بالاستنتاج أنّ أرضية مناخ دولي جديد قيد الولادة، لأنّ الصراعات والحروب تتمّ على ما هو تحت الأرض ويخوضها مَن هم فوق الأرض ويبرّرونها بما في السماء، فإذا تمّت التفاهمات على ما تحت الأرض هدأت جبهة استعمال السماء ومعها جبهات كثيرة فوق الأرض…

عناوين الصحف

الجمهورية: عراقيل التأليف مستمرّة.. والراعي: لحكومة لا تناقض فصل السلطات

المستقبل: سلامه يطمئن إلى الاستقرار النقدي والمصرفي: كل ما يُشاع غير صحيح الراعي لـ”المستقبل”: بدنا حكومة

اللواء: الحريري يرفض “تهويل باسيل”: لن أشكّل إلاّ حكومة وحدة وطنية جنبلاط لتنازلات متبادلة.. وأرسلان يتهم برّي بدعمه “بعضلاته”!

الشرق: العلاقات مع النظام السوري تضيف جديدا الى العقد المتفاقمة

الانوار: جعجع: اتمنى على رئيس الجمهورية التدخل لوقف صدامات باسيل

البناء: ترامب يكلّف بولتون دعوة بوتين لزيارة واشنطن في الخريف… لمواصلة تفاهمات هلسنكي قلق تركي من سيناريو الجنوب في إدلب… وسوتشي ينعقد نهاية الشهر الاحتباس الحكومي أمام حاجز نهاية الشهر بين الانفراج والانفجار؟

الحياة: الراعي لعدم تحويل الحكومة مجلساً نيابياً مصغّراً

الشرق الاوسط: تشريع زراعة الحشيشة يفتح فرصاً جديدة للاقتصاد اللبناني تزرع في منطقة البقاع وتعرف بنوعيتها الجيدة ومردودها المرتفع