صدور العدد 24 من مجلة “الضحى”

صدر العدد الجديد (رقم 24) من مجلة “الضحى” (الصادرة عن المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز) وفيه عدد من المقالات والمواضيع الهامة.

وفي العدد رسالة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن تحت عنوان: “وما ينطق عن الهوى” وتناول  فيها مسألة  “الإدلاء بالرأي خارج إطار قواعد العلم  في المنهج ومعرفة الأصول”، معتبراً أنها “الفوضى العبثية”، فيما تناول رئيس تحرير المجلة الدكتور محمد شيا تطورات القضية الفلسطينية  فكتب مقالاً بعنوان: “ألم ترتو إسرائيل بعد من دماء شعبنا الفلسطيني؟”، مشيراً الى ان “إسرائيل تستخدم الأساليب النازية”، مؤكداً أن ذلك “لا يجب أن يبقى دون مواجهة أو عقاب”.

أما أبرز عناوين العدد ومقالاته، فهي: خطاب العقل في القرآن الكريم، المسألة الدرزية في السياسات العثمانية، أخلاقيات الإعلام المرئي في لبنان، دور جيل عامل في نشأة الكيان اللبناني، الحوار وإحترام الآخر في ثقافة الموحدين الدروز وعدد من القضايا.

وخصصت المجلة عدداً من الصفحات للعميد المرحوم عصام أبو زكي الذي تولى رئاسة اللجنة الإجتماعية في المجلس المذهبي الدرزي لمدة ست سنوات، وعمل  في سبيل  خدمة المجتمع، مستذكرة  أبرز  محطات  حياته ووداعه. كما خصصت مقالة طويلة عن الشهيد حمد صعب من بلدة  الكحلونية (الشوف)، ومجموعة من الأخبار المناطقية وتحقيقات ومقابلات منها عن مؤسسة العرفان التوحيدية، وتحقيق عن وادي لامارتين في المتن الأعلى (يليه تقرير باللغة الإنكليزية أيضاً عن الوادي)، وتحقيق آخر عن الشباب اللبناني والعربي وسواها من العناوين الهامة.

تقع المجلة في 136 صفحة، وموقعها على الانترنت: dhohamagazine.com