اللقاء الوطني في اقليم الخروب” يرفض بواخر الكهرباء

إقليم الخروب – أحمد منصور

عرض اللقاء الوطني في اقليم الخروب في اجتماعه الدوري، الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية السائدة على الساحة الداخلية، ولا سيما التباطؤ الحاصل في تشكيل الحكومة، ودعا اللقاء “الأفرقاء كافة إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والترفع عن المصالح الشخصية التي تتحكم بتصرفاتهم وآدائهم السياسي في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن”.

وتوقف اللقاء في بيان له عند “موضوع استقدام باخرة لإنتاج الطاقة الكهربائية وربطها بالشبكة في معمل الجية الحراري، علما أن مؤسسة كهرباء لبنان استقدمت منذ خمس سنوات باخرة مماثلة ولم يشعر أهل إقليم الخروب بأي تحسن على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي”.

وأضاف البيان: “إن اللقاء إذ يؤكد رفضه المبدئي إستخدام البواخر لانتاج الطاقة، ويصر على ان الحل الأفضل والأنسب والأمثل في إنشاء معامل حديثة تراعي الشروط البيئية، غير المتوفرة حتى الآن، والتي تحمل الاقليم تداعياتها السلبية على البيئة وعلى صحة المواطنين”.

وختم البيان: “إن وجود الباخرة على سواحله يحتم زيادة ساعات التغذية لمنطقة إقليم الخروب، محذراً من إغفال هذا الحق البديهي تحت طائلة اللجوء إلى كل الوسائل المتاحة تحقيقا لهذا المطلب”.

(الأنباء)