حقوق “اللبنانية” تحتفل بتخريج دفعة من طلابها

احتفلت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية بتخريج دفعة من طلابها في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، برعاية رئيس الجامعة فؤاد ايوب، وحضور النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، نقيب المحامين فهد مقدم، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية كميل حبيب، سفير الجزائر في لبنان أحمد بوزيان أعضاء مجلس الوحدة في الجامعة اللبنانية وعدد من العمداء، المديرين، الأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية وأهالي الطلاب.

وألقى ممثل أساتذة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية علي رحال كلمة قال فيها: “كلية الحقوق هي جوهرة الجامعة اللبنانية وهي الخيار الصائب لكل تلميذ. وهذه الجوهرة تبرق بأساتذتها ولكي يبقى بريقها لماعا، يجب أن تحفظ بأشفار العيون وبإرادة العطاء والإبتعاد عن المصالح الشخصية سواء للذات أو للإبن والأخ أو الصديق فالضرر هنا لا يقاس”.

ثم كانت كلمة حبيب فقال: “هذه المناسبة الأخيرة اعتلي من خلالها هذا المنبر المشرف كعميد لكلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية. لكنني لن أرمي القلم، ولن اجافي الحرية، ولن اتخلى عن مبادئي”.

وألقى ابراهيم كلمة قال فيها: “تنسبون لها أنها جامعة الفقراء بل هي جامعتنا نحن فقراء لرضاها ولاستمرار شموخها ولصونها. يعيروننا بفقرنا، إن فقرنا هو الشح في المال، غنانا هو عنفواننا، كرامتنا نظافة كفنا، عزنا هو قدرتنا على التغيير، ارتفاع قاماتنا هو دماء شهدائنا. نحن الذين لا مكان للتعصب عندنا، نحن الجامعة الواسعة الآفاق والمكان الفسيح حيث محمد والمسيح، نحن القلوب البيض والإرادة الصلبة والفكر النير. لي شرف الإنتماء لكم، أنتم يا جيل بلادي”.