نصف نهائي عادل… والأفضليّة لهذا المنتخب!

نصف نهائي عادل ومنصف لمونديال روسيا 2018. هذا هو العنوان العريض للمرحلة ما قبل الأخيرة في مونديال أقلّ ما يقال فيه أنه مجنون.

أربعة منتخبات قدمت مباريات ممتازة منذ دور المجموعات وصولًا إلى الدور ربع النهائي. أربعة منتخبات تستفيد اليوم من خروج أربعة أخرى كانت مرشحة للقب: ألمانيا التي ستسلم الكأس بعد خروج مذلّ من الدور الأول. البرازيل التي قدمت أداء هزيلًا وخرجت أمام بلجيكا في ربع النهائي. إسبانيا التي أسقطتها روسيا في دور الـ16. والأرجنتين التي قدمت أضعف أداء لها منذ فترة طويلة.

اليوم تنحصر المنافسة بين فرنسا وبلجيكا من جهة، وإنكلترا وكرواتيا من جهة أخرى.

كلّ الأنظار تتجه إلى المنتخب الفرنسي الأقرب إلى الفوز باللقب بعدما قدم أداءً ثابتًا وساحرًا ومتماسكًا في كل المباريات التي خاضها حتى اليوم. لن تكون مهمته سهلة ولا طريقه معبّدة إذ سيصطدم بواحد من أشرس المنتخبات: بلجيكا التي استحقت الاحترام وقدمت واحدًا من أفضل مواسمها الكروية بشياطينها الحمر ستكون خصمًا قويًّا للديوك.

في المقلب الآخر تسير إنكلترا بثبات إلى النهائي لكن عليها أولًا أن تتجاوز كرواتيا التي يوصف منتخبها بالمقاتل.

في المحصلة، ساعات تفصلنا عن نصف نهائي متوقّع لكن مجنون تتحدد من خلاله وعلى يومين هويتا المرشَّحين لحصد اللقب. ووسط وابل التكهنات تبقى حظوظ الفرنسيين هي الأعلى كما يقرؤها الخبراء الكرويون والصحف حول العالم…

ولكن من يضمن ذلك في مونديال المفاجآت؟

رامي قطار – “الأنباء”