إنجاز تاريخي لبلجيكا بعد الفوز على اليابان

تأهل منتخب بلجيكا إلى ربع نهائي كأس العالم 2018، يوم الاثنين، بعد الفوز على اليابان (3-2)، على ملعب روستوف أرينا.

وأحرز هدفي اليابان، جينكي هاراجوتشي وتاكاشي إنوي، في الدقيقتين (48 و52)، فيما سجل يان فيرتونخن، ومروان فيلايني، وناصر الشاذلي، أهداف بلجيكا في الدقائق (69 و74 و94)، على الترتيب.

وبذلك، ستلعب بلجيكا في ربع النهائي مع البرازيل، التي هزمت المكسيك (2-0).

خلت مباراتا اليوم الثالث، لثمن نهائي مونديال 2018، من المفاجآت غير المتوقّعة، بعدما تأهّلت البرازيل وبلجيكا إلى ربع النهائي، بالفوز على المكسيك (2-0) واليابان (3-2)، على الترتيب.

بلجيكا – اليابان

– أصبح المنتخب البلجيكي أول فريق، يحوّل تأخّره بفارق هدفين إلى فوز، في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس العالم (دون حساب المباريات التي تم الاحتكام فيها لشوطين إضافيين)، منذ أن فعل المنتخب البرتغالي الأمر ذاته، في نهائيات كأس العالم 1966، أمام كوريا الشمالية (5-3).

– قبل هذه المباراة، كان المنتخب الألماني آخر من حوّل تأخّره بهدفين نظيفين، إلى فوز (مع حساب المباريات التي تم تمديدها)، عندما تغلّب على نظيره الإنجليزي 3-2، في مونديال 1970.

– لمست بلجيكا الكرة 26 مرة، في منطقة جزاء اليابان بالشوط الأول (رقم قياسي في المونديال الحالي)، دون أن تسدّد أكثر من كرتين بين الخشبات الثلاث.

– أجرت بلجيكا 10 تغييرات على تشكيلتها الأساسية، في هذه المباراة، عن تشكيلتها في المواجهة السابقة.

وهو أكبر عدد من التغييرات لفريق واحد، مقارنةً بالمباراة السابقة، في المونديال، منذ أن أجرت إسبانيا 11 تغييرا على تشكيلتها لمواجهة السعودية، في نهائيات 2006.