إتفاق تعاون بين الجامعة الاميركية وجمعية خريجيها

وقعت الجامعة الاميركية في بيروت اتفاق تعاون مع رابطة خريجي الجامعة الأميركية  وجمعية خريجيها لإشراكهم في مساعدة الجامعة في مهماتها التعليمية والبحثية والخدماتية، منهية بذلك الإختلاف في وجهات النظر الذي كان قائما منذ العام 2005. وتم التوقيع بحضور رئيس الجامعة فضلو خوري ورئيس متخرجي الجامعة فواز المرعبي والرئيس المؤقت للجمعية العالمية للمتخرجين هشام جارودي.

وألقى خوري كلمة قال فيها: “اتفاق التوقيع هذا هو إعلان واضح أن الانقسام الذي طال أمده بين الجامعة وخريجيها المجاورين قد انتهى رسميا. بموجب هذا الاتفاق، سيعمل الكيانان مع الجامعة لإشراك الخريجين في تحقيق هدف مساعدة الجامعة الأميركية في مهماتها التعليمية والبحثية والخدماتية.”

والقى المرعبي كلمة جاء فيها: “اهمية إتفاق التعاون هذا وروحيته وهدفه ليس بالحفاظ على الكيان والخصوصية من إستقلالية وغيرها فحسب بل على ترسيخ وتوطيد أطر الدعم الدائم للعلاقة بين الجامعة والجمعية والخريجين في لبنان والعالم وتأكيد دعمنا ووفائنا المطلق للجامعة الأم وتقديرا للقيمين عليها”.

وحدد الإتفاق “الإطار العام لآلية التعاون بإستقلالية بين جمعية المتخرجين والجامعة الاميركية في بيروت”. واكد “الدعم الثابت والدائم لجمعية المتخرجين للجامعة الأم كما كانت الحال منذ تأسيس الجمعية في العام 1910”. ويعتبر هذا الإتفاق “الاول من نوعه في تاريخ الجامعة والجمعية الممثلة للمتخرجين في لبنان عبر مركزها الرئيسي في بيروت وفروعها في المناطق اللبنانية.”