حرب إعلامية وسياسية جديدة بين “القوات اللبنانية” و”الوطني الحر”

“اذا اردت ان تعرف ماذا في خلفيات هجوم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على وزراء القوات اللبنانيّة تدرجًا من الصحة الى الشؤون الاجتماعية، فابحث عن صفقة بواخر الكهرباء” موقف لرئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع في حديث لـ”المركزية” كان كافياً لإنفجار سجال بين وزيري الطاقة سيزار ابي خليل والصحة غسان حاصباني على “تويتر”.

ابي خليل كتب على حسابه: يا حكيم القرارات لي إنت واقف ضدها كانوا وافقوا عليها وزراءك حاصباني والرياشي وبوعاصي. وكالعادة وافقوا عليها بالداخل وانتقدوها بالإعلام. أما بشأن التقصير، طلب مجلس الوزراء من الحاصباني مرسوم توزيع الأسقف المالية منذ أكثر من سنة. ضيّع الوقت وخلصت الحكومة وأصدرها خلافا للقانون بقرار منه.

وسرعان ما ردّ حاصباني رد ابي خليل فكتب على “تويتر”: الى الوزير الزميل سيزار ابي خليل: راجع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فتعلم اننا رفعنا منذ العام ٢٠١٧ آلية علمية لتحديد السقوف المالية للمستشفيات ولكنها لم تدرج على جدول اعمال مجلس الوزراء رغم مراجعتنا حتى آخر ثانية من عمر الحكومة. لذا عمدنا الى توزيع السقوف بحسب المعادلة العلمية وفق المرسوم الساري المفعول ٤٥٩٩ الذي ينص على ان لوزير الصحة العامة إعادة النظر بالجداول وفقا لمقتضيات المصلحة العامة. اما بالنسبة لما يقر في مجلس الوزراء وما يكتب في القرارات فكيف تفسر التعديلات المتعددة على قرار مجلس الوزراء المتعلق بالطاقة بعد صدوره؟ أين الوضوح؟.

ابي خليل رد على حاصباني فكتب: للمعلومات فقط: الامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر وتوزع قرارات المجلس والزميل لم يستفق على الالتباس الّا بعد اعتراضنا نحن وتصحيحه من الجهة ذات الصلاحية … فقاعة اعلامية…

(الانباء)