“التحرر العمالي”- عاليه تقيم حفل عشاء جامع بعد مرور عام على إنطلاقها

عاليه- “الأنباء”

أقام مكتب “جبهة التحرر العمالي” في عاليه، في مناسبة مرور عام على إعادة اطلاقه، عشاءه السنوي في مطعم “الكوخ” – عاليه، شارك فيه الدكتور ربيع منذر ممثلاً النائب أكرم شهيب، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، رئيس إتحاد موظفي المصارف جورج الحاج، مستشار حاكم مصرف لبنان رمزي حمادة، مدير دائرة نهاية الخدمة في الضمان الاجتماعي اسامة الزهيري، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط فهد المطاوع، الأمين العام لـ”جبهة التحرر العمالي” عصمت عبد الصمد، مفوضة العدل في الحزب التقدمي الاشتراكي المحامية سوزان إسماعيل، معتمد عاليه في الحزب رياض منيف، وكيل مفوض الثقافة وائل شميط، مقرر اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي أكرم عربي، عضو المجلس المذهبي الدرزي الدكتور طلال جابر، رئيس إتحاد النقل البري في جبل لبنان كمال شميط، نائب رئيس إتحاد الكيميائيات محمود فخر الدين، أمين شؤون علاقات العمل النقابي جورج علم، مدير مكتب “الجبهة” في عاليه وليد شميط وأعضاء الامانة العامة للجبهة ومسؤولون في الحزب التقدمي في عاليه وفاعليات نقابية وحشد من الحضور.

شميط
بعد النشيد الوطني، تعريف لداليا أبو خزام الصايغ، ثم عرض فيلم عن نشاطات “جبهة التحرر”، وألقى وليد شميط كلمة فقال: “نحتفل اليوم بمرور عام على إعادة إفتتاح فرع جبهة التحرر العمالي وتفعيله في منطقة عاليه، وفي جعبتنا عنوان مؤسس هذه الجبهة وراعيها الشهيد كمال جنبلاط. من هذه التعاليم انطلقنا، ومن مسيرة رفاقنا المخضرمين والمناضلين النقابيين: علي جابر، عصام ريدان، عصمت عبد الصمد، سليمان حمدان، المرحوم كامل شيا ووالدي كمال شميط استلهمنا وتعلمنا لننهض في ورشة عملنا لسنة بباقة من النشاطات في متابعة مشاكل الناس ومعاناتهم في مواضيع الكهرباء والمولدات والمياه ونصرة المياومين وجباة الاكراء في شركة الكهرباء. وشكلنا بتعاوننا كفريق عمل أساسا للتعاون مع محيطنا من العمال والنقابات والمجتمع المدني. ونتابع التواصل والتفاعل مع كل فئات المجتمع العامل في الزراعة والصناعة والتجارة والمصارف والقطاع الصحي والنقل وغيره”.

الأسمر

والقى الدكتور الأسمر كلمة نوه فيها بـ “نشاطات جبهة التحرر العمالي في دفاعها عن فئات المجتمع كافة، وبفرعها في منطقة عاليه الذي يؤدي دورا بناء في مناصرة مطالب العمال والمستخدمين المحقة وفي دفاعه عن حقوق هؤلاء وخصوصا في موضوع جباة الاكراء في شركة كهرباء لبنان، وإننا نشكل واياهم فريق عمل متجانسا في الدفاع عن حقوق المظلومين في كل قطاعات العمل والمصالح”.


عبد الصمد

ثم ألقى عبد الصمد كلمة قال فيها: “شرف كبير لي أن أقف متحدثا في مدينة الوطنية والرجولة والكرامة عاليه، وأن اتحدث في حضرة قيادات سياسية ونقابية واقتصادية وإجتماعية نفتخر بها وتفتخر بها عاليه، وان اقف متحدثا باسم منظمة عمالية عريقة تحمل تاريخاً غنيا في النضال هي “جبهة التحرر العمالي” والتي يزين سجلها التأسيسي ويشرفها توقيع المعلم الشهيد كمال جنبلاط. شرف كبير لي ان اساهم في نشاط مميز لأعرق فرع من فروع الجبهة – فرع عاليه على يد مناضلين وفي طليعتهم الزميل الرفيق كمال شميط”.


واضاف: “ان الوضع المعيشي للفئات الشعبية والعمالية مأسوي وكانت تواجهه حركة نقابية مأزومة مرت في مراحل ترهل وتراجع طويلة، عوامل عدة ساهمت في تفاقمها، والحديث عنها يطول. انما ما اريد ان اركز عليه اليوم اننا بدأنا نشهد حراكا لافتا يقوده الاتحاد العمالي العام على يد قائد نقابي مخضرم تاريخه مشرف وهو الدكتور بشارة الاسمر، ان هذا الحس النقابي اعاد الامل الى نفوس العمال والنقابيين بامكان قيامة الحركة النقابية، فبعدما عاشوا مرحلة ضياع وفقدان للمرجعية وجدوا الان ضالتهم والتفوا جميعا تحت سقف الاتحاد العمالي العام الموحد والموحد. نشد على أيديكم ونبارك حركتكم الدائمة ومتابعتكم اليومية للمشاكل والنزاعات العمالية دكتور بشارة امامكم وامامنا مهمات ومعارك صعبة”.

وختم راجياً “ان يكون شهر رمضان المبارك شهر خير وبركة على الجميع وان يتبارك بنشاطكم فرع الجبهة، ولكم كل التقدير للانجازات، والى المزيد من النجاحات”.

شهيب
وتحدثت بإسم المكرمين المديرة انيسة جابر شهيب شاكرة جبهة التحرر العمالي فرع منطقة عاليه على اللفتة الكريمة، متمنية ان يحقق الفرع المزيد من النجاحات والانتصارات وتحقيق المطالب العمالية.


دروع تكريمية

بعد ذلك، جرى تكريم عدد من النقابيين من منطقة عاليه، وهم: المربية انيسة جابر، المربي رياض اللحام، المربية رندة حلاوي شيا، المرحوم حسن ابو خزام، فادي مصلح والمهندس يوسف عبيد، بتقديم دروع تكريمية “تقديرا لنشاطهم”.

ختاماً، قدم رئيس المجلس التنفيذي لإتحاد عمال العرب للنفط دروع تكريمية لكل من رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، ولأمين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد.

كما قدم الأمين العام للجبهة ونوابه أكرم عربي وكمال شميط دروع تقديرية لكل من رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ورئيس اتحاد موظفي المصارف جورج الحاج.

(وطنية، الأنباء)