قيادة حماس تزور التقدمي: لحماية الحقوق المشروعة وتحصين الساحة الداخلية

وطى المصيطبة – الانباء

زار وفد قيادي من حركة حماس مقر الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت ضم  المسؤول السياسي في لبنان احمد عبد الهادي ونائبه جهاد طه ومسؤولي الحركة في المناطق ايمن شناعة، ابو خليل قاسم، عبد المجيد العوض، ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم.

وكان في استقبالهم النائب بلال عبدالله وامين السر العام في الحزب ظافر ناصر واعضاء مجلس القيادة بهاء أبو كروم، محمد بصبوص، ربيع عاشور ومفوض الثقافة فوزي ابو ذياب.

قدم الوفد التهاني للحزب بالنتائج التي حققها في الانتخابات النيابية وجرى نقاش في الأوضاع الداخلية والإقليمية في ضوء التحديات التي تواجه المنطقة.  وأكد الطرفان على العلاقة التي تربط الحزب التقدمي الاشتراكي بحركة حماس وعلى ضرورة تطوير العلاقات اللبنانية الفلسطينية وفتح حوار جدي بهذا الخصوص يتناول تحسين الظروف المعيشية للاجئين في لبنان وإبعاد هذا الملف عن التجاذبات والحسابات الداخلية.

وكانت جولة افق استعرضا فيها ما يتم تحضيره من صفقات ومشاريع تطال القضية الفلسطينية  لاسيما بعد قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس والصفقة التي تسوّق لها الادارة الأميركية متجاوزة الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وضاربة بعرض الحائط كل القرارات الصادرة عن الشرعية الدولية. ودان الطرفان العنف المفرط الذي يستخدمه العدو الاسرائيلي في مواجهته للناشطين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية في ظل التواطؤ الأميركي الذي يحمي الجرائم الاسرائيلية في مجلس الأمن.

وجدد الطرفان تمسكهما بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بتحرير أرضه وتأمين حق العودة للاجئين ووقف الاستيطان وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد الطرفان على ضرورة تحصين الساحة الفلسطينية في لبنان وحمايتها وتفعيل التواصل بين الأطراف والقوى الفلسطينية بما يحفظ الامن والاستقرار داخل المخيمات وينعكس إيجاباً على الواقع الفلسطيني ويحمي العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

“الانباء”