جامعة هايكازيان تخرج دفعة جديدة من طلابها

احتفلت جامعة هايكازيان بتخريج دفعة جديدة من طلابها في باحة حرمها في القنطاري، في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، النائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، سفير أرمينيا في لبنان سامويل مكردشيان، النائب ادغار طرابلسي، النائب جان طالوزيان ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية في القوات “اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، العميد حسن حيدر ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، نقيب المحررين الياس عون، رئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في سوريا ولبنان القس سليم صهيوني، مطران الأرمن الأورثودكس شاهي بانوسيان، مطران الارمن الكاثوليك جورج اصادوريان، رئيس بلدية برج حمود مارديغ بوغوصيان، وحشد من ممثلي القيادات والاحزاب والفاعليات، وأعضاء مجلس الأمناء، وذوي الطلاب.

رئيس الجامعة
وتوجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان بكلمة الى الخريجين، قال فيها: “على مدى السنوات الـ63 الماضية، سمعت هذه الأحياء أصوات الأمل والعلم والانسجام. سمعت بوضوح أصوات الشباب الواعد، بغض النظر عن الأصوات الأخرى التي تنافست بعضها مع بعض، سواء اكانت ضوضاء الحروب، أو حركة مرور السيارات أو ضجيج المولدات الكهربائية. لقد اسست الجامعة لأصوات التناغم في محيط تجاري وسكني بيروتي، و كان النجاح على محاور التعليم العالي و التربية والروح الوطنية والانسانية”.

كما تمحور حديث هايدوستيان حول القيم والفضائل في الحياة واهميتها، سيما مفهوم “الاحترام كركيزة اساسية للنجاح، خاصة تجاه الرب ومخلوقاته، والعائلة، والمجتمع والوطن”.

شماسيان
وتناول خطيب الاحتفال عضو مجلس امناء الجامعة، رئيس قسم الدراسات الارمنية في جامعة كاليفورنيا البروفسور فاهرام شماسيان مواضيع عدة، أبرزها مفهوم وأهمية التوازن الايجابي في الحياة خصوصا في الامور المتعلقة بالتكنولوجيا والمعلوماتية والامور المتعلقة بالعولمة. وحث الخريجين على “استخدام علمهم ومعرفتهم وشهاداتهم العليا في خدمة ومساندة البشر الاقل حظا وفرصا في الحياة”.

وألقى الطالبان سوزانا سعد الدين وهاكوب كاراميان كلمة الخريجين، فشكرا “الدعم والمساندة من الأهل والهيئة التعليمية والادارية في الجامعة طوال أعوام الدراسة”، متمنيين لزملائهما “التوفيق في مرحلة جديدة من حياتهم وتحقيق أحلامهم المستقبلية”.

وفي الختام، وزع هايدوستيان وعمداء الجامعة الدكتور فادي عسراوي و الدكتور آردا أكمكجي الشهادات على الخريجين والجوائز على المتفوقين.

وكانت قد سبقت حفل التخرج، بأيام خدمة الشكر، بمشاركة خطيب الاحتفال القائم باعمال سفارة الفاتيكان في لبنان، المونسينيور ايفان ساتوس، حيث شكر الطلاب المتخرجين الرب على نعمه للسنوات الأربع التي أمضوها خلال دراستهم في جامعة هايكازيان.