المجذوب يوقع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وهيمنركش الالمانية

غزة – عارف مغامس

عاد من ألمانيا رئيس اتحاد بلديات السهل وبلدية غزة محمد المجذوب بإتفاق توأمة وتعاون بين بلدية غزّة في البقاع الغربي، وبلدية هيمنكرش الألمانية برعاية وزير الإتحادي الالماني للتعاون الاقتصادي والتنمية غيرد مولار .

وبحسب المجذوب فإن هذه التوأمة تهدف الى شراكة كاملة وتنمية مستدامة وطويلة بين البلديتين، وتستفيد منه بلدة غزة من مساعدات فورية سعيا الى رفع مستوى البنية التحتية، وتنفيذ عدة مشاريع بيئية وصحية ستمول من البلدية الالمانية.
وأشار المجذوب الى ان الجانب الالماني قدم ما يقارب 300 الف يورو من اجل تنفيذ مشاريع انمائية وبيئية في غزة، وسيتم تقديم رزمة من المشاريع الممولة من الجانب الالماني كل سنة وفق ما تحتاجه البلدة.

المجذوب اوضح انه تم اختيار بلدة غزة من عدة بلديات لبنانية زارتها وفود بلدية المانية، وسبق التوقيع والتوأمة عدة جلسات ولقاءات وزيارات بين بلدية غزة والبلديات الالمانية. لافتا إلى أن النزوح السوري إلى البلدة كثيف جدا وما نقوم به تجاههم عمل جبار في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، خصوصا إزاء الظلم والتقصير الذي يطال عشرات الآلاف منهم والذي ينعكس سلبا على اللبنانيين.

وإذ أعرب عن شكره للدولة الألمانية ولبلدية هيمنكرش الالمانية، أكد المجذوب الاستمرار في نهج الإنماء والتطوير لان غزة تستحق وكل قرى الاتحاد والمنطقة بحاجة إلى مشاريع تنمية، وهذا ما يسعى إليه رئيس الحكومة سعد الحريري من خلال تخصيص البقاع الغربي وراشيا بمشاريع تنموية من خلال مؤتمر سيدر وغيره من المؤتمرات التي ستساهم في انصاف المنطقة ورفع منسوب الخدمات وتأمين فرص العمل.