تعيين اسماعيل مفوضة للعدل خلفاً للحسنية وناصر: “التقدمي” سيشارك بفاعلية في العمل التشريعي

وطى المصيطبة- “الأنباء”

أقيم في المركز الرئيسي للحزب التقدمي الإشتراكي في وطى المصيطبة حفل تسليم وتسلم بين مفوض العدل السابق المحامي نشأت الحسنية والمفوضة الجديدة المحامية سوزان إسماعيل بحضور كل من: أمين السر العام ظافر ناصر، أعضاء مجلس القيادة طانيوس الزغبي، لما حريز وخضر الغضبان، رئيس مجلش الشرف نشأت هلال، ومفوضي التربية سمير نجم، والشباب والرياضة صالح حديفة، عضو مجلس نقابة المحامين ندى تلحوق بالإضافة إلى عدد من المحامين.

الحسنية

بداية، أكد الحسنية على إستمرار عمل المؤسسات داخل الحزب وعلى مبدأ تداول المسؤوليات الذي هو أمر طبيعي في الحزب”.

وقال: “كان هناك نجاحات واخفاقات لكن استطعنا في المحطات الأساسية أن نكون موجودين وموحدين، وكان الهدف الأساسي دائما وابداً مصلحة الحزب”.

أضاف: “كما استطاعت المفوضية بتوجيهات ومتابعة من قيادة الحزب وأمين السر العام تحديداً وبنشاطها وعملها أن يكون لها موقع داخل الحزب وداخل العمل النقابي. كما نسجت علاقات من الثقة والصداقة مع مجلس نقابة المحامين والنقابات، ومع هيئات المحامين في القوى السياسية والأحزاب، كذلك استطاعت المفوضية ان تعيد الموقع الأساسي لنقابة المحامين بفضل دعمكم وتعاونكم”.

وأكد الحسنية “متابعة العمل النقابي مع الاستاذة ندى تلحوق وسوزان إسماعيل لتشكيل أداة ضغط لتصحيح المسار النقابي والاستمرار بالعناوين الأساسية التي سبق أن طرحت كاستقلالية القضاء ووضع رؤية جديدة لنقابة المحامين تستطيع من خلالها مواجهة التحديات في العمل”.

وفي الختام، تمنى الحسنية التوفيق لإسماعيل، مؤكدا “الوقوف إلى جانبها في إكمال مسيرة الحزب”.

اسماعيل

من جهتها، شكرت إسماعيل رئيس الحزب وليد جنبلاط وأمين السر العام ظافر ناصر على الثقة التي منحوها إيّاها لتولي هذا المنصب.

وأكدت على إستمرار السير على نهج المفوضين السابقين، والعمل على وضع خطط لتحديد التطلعات المستقبلية بالتعاون مع الجميع، مؤكدة على ضرورة أن “نكون فريقاً واحداً ومتراصاً لتحقيق النجاح ولتخطي المشاكل التي ستواجهنا كمحامين”.

وقالت: “هدفنا واحد سواء على صعيد المهني أو النقابي أو الحزبي، لهذا يجب تشكيل فريق عمل مؤسساتي متكامل لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه”.

ناصر

بدوره، نوه ناصر بأهمية تداول المسؤوليات داخل المؤسسات الحزبية مما يعزز القدرة على التجدد والتغيير منوهاُ بجهود الحسنية وجهاز المفوضية في المرحلة الماضية على عملهم المميز والذي كان واضحا في الانجاز الذي تحقق في نقابة المحامين، وابدى ثقته بالأستاذة سوزان اسماعيل كمفوضة جديدة.

وقال ناصر: “بعد تعيين اسماعيل، كمفوضة يمكننا القول بثقة أن دور المرأة في الحزب إلى مزيد من التقدم بناء إلى توجيهات الرئيس وليد جنبلاط، ولا بد من الإشارة إلى أنه في تاريخ الحزب عينت رفيقة لنا جانين ربيز مفوضة شؤون داخلية مما يدل على الإيمان الكبير بدور المرأة وفاعليته.

اضاف: “ونحن معنيون جميعا لانجاح هذه التجربة كما نحن على ثقة اننا كما نجحنا مع الاستاذة ندى تلحوق بالنقابة سننجح بمفوضية العدل مع الرفيقة سوزان”.

وتابع ناصر: “سيكون هناك ورشة عمل ما بين الكتلة النيابية والحزب التقدمي الإشتراكي، الأمر الذي أكد عليه الرئيس وليد جنبلاط، لذا فإن هذا الموضوع يحتاح إلى آلية عملية نعمل عليها يوماً بعد يوم نحن والرفاق والرفيقات في المجلس القيادي لتكون هذه الآلية واضحة ومحددة، وسيسعى نوابنا للمشاركة الفاعلة في العمل التشريعي”.

(الأنباء)