نشاط للتوعية من مخاطر الالغام في محمية عين زحلتا

عين زحلتا- “الأنباء”

اقام المركز الوطني للتنمية والتأهيل بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الالغام، وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام الذي ينظمه المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام في الجيش اللبناني، نشاطا في محمية عين زحلتا برعاية وزير التربية مروان حمادة.

وبالمناسبة قال رئيس المركز د. وئام بو حمدان: “لعّل هذه المناسبةُ التي نحييها اليومَ – اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة – تكون عبرةً لمن لا يزال يمتشقُ سيف الحروب وما تحمِلُه من أهوالٍ ومصائبٍ على البشر والحجر”.
واضاف “إنّ تغليب لُغة العقل والتعقّل والسعي الدائم إلى السلام هي ميزةٌ إنسانية بإمتياز، وهي الميزة عينها التى نسعى دائماً إلى التأكيد عليها من خلال النشاطات واللقاءات التوعوية للحد من مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة وهي إحدى المخلَّفات الثقيلة للحرب الأهلية والعدوان الإسرائيلي على لبنان”.

وتابع “وفي هذا الإطار، ليس لنا إلّا أن نتوجه بجزيل الشكر من قيادة الجيش اللبناني والمركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام على الجهود البنّاءة والحثيثة التي يقومان بها والتي أثمرت تخفيفاً معيارياً من الإصابات الناتجة عن الألغام، والتي تأيدُها الإحصاءات الدقيقة للعامين 2017و 2018”.

واردف “إنّ المركز الوطني للتنمية والتأهيل وبتوجيه من رئيس الحزب وليد جنبلاط والسيِّدة نورا جنبلاط لا يزال مستمراً بالإضطلاع بدوره بتقديم الخدمات التوعوية ضمن نطاق عمله الذي يشمل مناطق الشوف كافة والغرب والعرقوب وإقليم الخروب وسواها، ونحن لم ولن نتوانى عن دعم ورفد المنظمات الدولية والجهات المانحة ذات الصلة عبر قيادة الجيش اللبناني”.

واشار الى ان “تضافر جهودِكم المشكورة معنا، يقرِّب المسافة من تحقيق أهدافنا المنشودة بالوصول إلى بلدٍ خالٍ من الألغام، كما إنّ مشاركتكم لنا تشكِّل حافزاً لمتابعة المطالبة بتطبيق القانون رقم /220/2000/ كي يصل كلُّ ذي إعاقة إلى حقوقه المشروعة بالقدرة على إعالة نفسه وعائلته بغير منّةٍ من أحد. وأخيراً وليس آخراً، فإننا إذ نشكرُ بإسم الست نورا جنبلاط مشاركتكم معنا هذه المناسبة فإننا نثَمن ونقدِّر هذه المشاركة عسى أن يكون لقاءنا هذا بارقة أملٍ لمستقبل أفضل لأولادنا”.

(الانباء)